رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

جامعة القاهرة تكرم أول خبير مخطوطات يحصل على عضوية "أتاتورك"

img



يعتزم مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية خلال يونيو الجاري تكريم العلامة نصر الله مبشر الطرازي خبير المخطوطات الشرقية بدار الكتب المصرية سابقاً وأول مصري عربي يحصل على عضوية أكاديمية أتاتورك للغة والتاريخ والثقافة.

ويأتي هذا التكريم في إطار حرص مركز اللغات والترجمة على تكريم المفكرين والمبدعين والرواد الذين أثروا في الحياة الثقافية المصرية والثقافة الإنسانية عامة؛ وساعدوا في نشر العلم والمعرفة.

كما أن المركز سبق وكرم العام الماضي الدكتور محمد عناني "شيخ المترجمين العرب المعاصرين" بعد حصوله على جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة، وصدور كتابه التذكاري "عناني شيخ المترجمين العرب" ضمن سلسلة الرواد التي يصدرها المركز.

أيضاً كرم المركز الدكتور حمدي ابراهيم الأستاذ بكلية الآداب، والدكتور محمد مهران أستاذ المنطق بجامعة القاهرة، و الفيلسوف المصري الذي رحل عن عالمنا الشهر الماضي الدكتور يحي هويدي، والدكتور مراد وهبة رئيس الجمعية الدولية لابن رشد والتنوير ، وعضو الإتحاد الدولي للجمعيات الفلسفية.

وكانت الدكتور أماني بدوي مدير المركز قد استقبلت من قبل نجل العلامة نصر الله الطرازي للتنسيق بين المركز وأسرة العلامة لتكريمه، وقالت خلال اللقاء إنه حان الوقت لتكريم نصر الطرازي الذي قدم الكثير والكثير من خلال عمله كخبير المخطوطات الشرقية بدار الكتب المصرية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com