رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير التموين: مصر بدأت مرحلة بناء الاقتصاد عبر تحسين مناخ الاستثمار

img

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي الثلاثاء إن مصر بدأت في مرحلة البناء عن طريق اصلاح اقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار فى كافة القطاعات.

وأوضح فى كلمته في مؤتمر الخدمات اللوجيستية وتحديث سلاسل الامداد والنقل والتداول والتخزين ببرشلونة أن منطقة البحر الابيض المتوسط تجمع أكثر من 240 ميناء تخدم أكثر من 800 مليون مستهلك ومصر التي تملك قناة السويس هي محور المنطقة.

واوضح ان مصر مهيئة لان تكون مركزا لوجيستيا ومحورا للتجارة الداخلية والخارجية والتصنيع من أجل التصدير لاكثر من 1.6 مليار مستهلك فى مناطق التجارة الحرة بالاتحاد الاوروبي والافتا والدول العربية والكوميسا والميركوزير والولايات المتحدة دون أي حصص أو جمارك والنقل واللوجيستيات هو محور كل ذلك.

وأضاف فى بيان لوزارة التموين والتجارة "أننا نتحرك اليوم الى مرحلة جديدة محورها هو اللوجيستيات وهى مرحلة الربط بين اقليمين مهمين جنوب البحر المتوسط والدول العربية التي تجمع الموارد المالية والاحتياجات والاسواق والتي تفتقر الى المشاريع والتكنولوجيات والشمال متضمنا الاتحاد الاوروبي الغنى بالتكنولوجيات والمشاريع
والفقير فى الموارد المالية".

واشار الي أنه جاء وقت بدء مرحلة جديدة من الشراكة وليس فقط التعاون ويجب أن نحول بحرنا الابيض الى بحيرة تربطها طرق وكباري إفتراضية تدعمها الموارد المالية من الخليج .


تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com