رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

أبو النصر: فريقان من طلاب التعليم الفني يتأهلان لمسابقة الروبوت العالمية للمرة الأولى

img


أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن فريقين من طلاب التعليم الفني من ضمن الفرق المسجلة لخوض البطولة الدولية للروبوت، التي من المقرر بدء فعالياتها خلال الفترة من 10/7 إلى 12/7/2014 بـ"هونولولو" بولاية هاواى بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أنه لأول مرة يتأهل فريقان من طلاب التعليم الفنى، وهما فريق من مدرسة السلطان عويس الثانوية الفنية بالعاشر من رمضان، ومدرسة العريش الثانوية الفنية المتقدمة لتلك المسابقة العالمية، والتي يشارك بها 51 فريق من دول العالم يأتى في مقدمتها فرق من الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، اليابان كندا، بورتوريكو وأستراليا.

ووجه الوزير الشكر لكل الداعمين للفريقين المشاركين، وهم: شركة EDC العالمية لتطوير التعليم برئاسة الدكتور نبيل سالم رئيس الشركة، والمهندس سيد مسعد مدير فرع القاهرة ورئيس البعثة المصرية، والدكتور على جمعة رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الخير، والتي قدمت الدعم المادي للمسابقتين المحلية والدولية، وكما وجه الشكر للقائمين على المسابقة من قيادات التعليم الفنى.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفنى، أن الفريقين المشاركين هما الفائزان بالمركزين الأول والثاني بالمسابقة المحلية، التي أقيمت في مارس الماضى، وشارك بها اثنا عشر فريقًا من طلاب مدارس التعليم الفني.

وقال المهندس طارق سرى رئيس وحدة التخطيط والتنسيق والتعاون الدولي والمحلى بقطاع التعليم الفنى، إن المسابقة تتلخص في اختراع روبوت يتمكن من خوض مباريات تتضمن وضع كرات بأماكن محددة، ويتحدد الفريق الفائز من خلال قدرة الروبوت الخاص به على إنجاز المهام التي سيتم تكليفه بها.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com