رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

بشرى سارة من مصر للطيران لركابها في السعودية

img
الرياض ماهر عباس
كما توقعت "مجلة الجالية "منذ تاريخ 24/11/2010 من خلال الملف الساخن الذي طرحته على الرابط
http://www.aljaliah.net/articles-action-show-id-46.htm
تم الغاء القرار الذي صدر مؤخرا بتخفيض الوزن المسموح به بصحبة الراكب من 30 الى 20 وبدء منذ أمس الثلاثاء العودة الى الوضع القديم بالسماح ب30 كيلو جرام للراكب مجانا بالدرجة السياحية و40 على درجة الافق و50 على الدرجة الاولي ز
وكان القرار قد اُتخذ مركزياً دون عودة لدراسة وضع سوق السفر .
وتشير تقارير أُرسلت الى إدارة مصر للطيران من كل دول العالم وخاصة من دول الخليج ان القرار الذي اتخذ بتخفيض المسموح مجانا به كان له أثره الكبير على حركة السفر عبر مصر للطيران في ظل تنافس سوق السفر والطيران الاقتصادي الذي يسمح ب25 كيلو جرام بصحبة الراكب مجانا اضافة الى تباين السعر .
وكان القرار قد أوجد مواقف محرجه للعاملين في مصر للطيران في الخارج وتحولت محطات مصر للطيرانن الى ساحة من الشد والجذب بين مدراء المحطات والركاب .
وعلمت"الجالية " ان القرار الاخير الذي الغي امس كان سبباً في تردي حركة المسافرين على بعض خطوط مصر للطيران خاصة من السعودية رغم إعلان الاسعار التشجيعة في مثل هذا الوقت من العام .
وفي إستفسار حول حقيقة عودة الوزن المجاني بصحبة الراكب كما كان ابلغ سعيد فكري مدير مصر للطيران في الرياض "الجالية"بأن الاوزان عادت كما كانت بالسماح للركاب في الدرجة السياحية ب30 كيلو مجانا و40 كيلو لرجة رجال الاعمال و50 للدرجة الاولى؟
يذكر ان مجلة الجالية قادت حملة متتابعة منذ صدور القرار بتخفيض الوزن وأكدت انه سيؤثر على حركة السفر من السعودية تحديدا وهو ما حدث بالفعل حيث ان كثير من الركاب قرروا البحث عن خيارات بديلة .
وأمس عبر عدد كبير من ابناء مصر في السعودية عن شكرهم "لمجلة الجالية "التي تبنت مطالبهم العادلة بالعدول عن القرار .

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك