رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

ريال مدريد ينتقم من بايرن برباعية ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

img



انتزع ريال مدريد الأسباني أولى بطاقتي التأهل للدور النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما حقق فوزا تاريخيا ومستحقا على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني (حامل اللقب) /4 صفر في إياب الدور قبل النهائي للبطولة امس الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت يوم الأربعاء الماضي بالعاصمة الأسبانية مدريد قد انتهت بفوز الفريق الملكي /1 صفر ليفوز ريال مدريد /5 صفر في مجموع المباراتين, ويصعد للمباراة النهائية للمرة الأولى منذ 12 عاما, في ظل سعيه لتحقيق لقبه الأوروبي العاشر.

وكانت المرة الأخيرة التي تأهل فيها ريال مدريد للنهائي عندما توج باللقب التاسع والأخير له عام 2002 عقب فوزه /2 1 على بايرليفركوزن الألماني في المباراة النهائية التي أقيمت بمدينة جلاسجو الاسكتلندية.

وقدم ريال مدريد أحد أفضل مبارياته هذا الموسم ونجح في مباغته أصحاب الأرض مبكرا بعدما أحرز مدافعه سيرخيو راموس الهدف الأول في الدقيقة 16 بضربة رأس متقنة من متابعة للركلة الركنية التي نفذها لوكا مودريتش ليضعها على يسار مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ.

ولم تمر سوى أربع دقائق حتى أحرز راموس الهدف الثاني لريال مدريد بضربة رأس أيضا من متابعة للركلة الحرة التي نفذها أنخيل دي ماريا ليصالح المدافع الأسباني الدولي جماهير فريقه بعدما تسبب في خروج فريق العاصمة الأسبانية من الدور قبل النهائي عام 2012 أمام بايرن ميونيخ أيضا حينما أهدر ركلة جزاء حاسمة لفريقه في اللقاء.

وفي الدقيقة 35 كان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على موعد مع صناعة التاريخ بعدما أحرز الهدف الثالث لريال مدريد من متابعة لتمريرة زميله الويلزي جاريث بيل, قبل أن يضيف أفضل لاعب في العالم العام الماضي الهدف الرابع في الدقيقة 90 من ركلة حرة مباشرة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com