رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

قوات الاحتلال تقتحم الأقصى وتسمح بدخول 28 متطرفا

img



اقتحمت قبل قليل قوات الاحتلال الاسرائيلى باحات المسجد الأقصى وهى تطلق قنابل الغاز والصوت وسمحت فى الوقت نفسه لـ28 متطرفا باقتحام الأقصى وساحاته تحت حمايتها.

ووفقا لحراس الأقصى ، وقعت عدة اصابات فى صفوف الشباب المرابطين داخل المسجد الأقصى جراء هذا الاقتحام من قبل قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد وصلت حتى المسجد القبلى وبدأت بمحاصرة المرابطين بداخله وأغلقت الأبواب بسلاسل حديدية على من بداخله كما فعلت فى أوقات السابقة. وكان هذا الاقتحام متوقعا على ضوء التعزيزات المكثفة التى أرسلت الى محيط مسجد الأقصى منذ الأمس السبت والقيود التى فرضت على دخول المصلين بحيث لايسمح لمن هم أقل من 50 عاما من الصلاة والدخول الى المسجد الأقصى.

ويقوم المستوطنون ، الذين يقتحمون المسجد الأقصى فى هذه الاثناء بحماية شرطة الاحتلال، بطقوس خاصة فى المنطقة الممتدة من باب المغاربة حتى باب السلسلة ، كما استباحت القوات الخاصة المعززة بقوات شرطية جميع ساحات الأقصى ووصلت حتى ساحة قبة الصخرة حيث تطارد المواطنين المحتشدين قرب بوابات المسجد الاقصى المبارك.

تجدر الاشارة أن نائب رئيس 'الكنيست' المتطرف "موشيه فيجلن" قد أعلن نيته اقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأحد ، كما دعا على صفحته الخاصة فى موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك مناصريه لمرافقته فى هذا الاقتحام ، فى حين أغلقت شرطة الاحتلال الخاصة عصر أمس السبت معظم أبواب المسجد الأقصى المبارك بشكل مفاجئ، باستثناء بوابات: حطة ، والناظر والسلسلة ، ونصبت السواتر والحواجز الحديدية على أبوابه ، وشرعت بمنع من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من دخول المسجد، تحسبا لاعتكاف الشباب فى رحاب المسجد المبارك.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com