رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية ينطلق السبت بمشاركة 21 دولة

img


قال الفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس مهرجان الطبول والفنون التراثية، إن دورة هذا العام من المهرجان سوف تشهد مشاركة دولية واسعة حيث بلغ عدد الفرق المشاركة 31 فرقة من 21 دولة وهي : (زيمبابوي، الأردن، الجزائر، نيجيريا،الهند، تايلاند، جنوب السودان،أوغندا، ليبيريا، غينيا،السودان، تونس، أذربيجان، تنزانيا، أندونيسيا، اليمن، سيريلانكا، سويسرا).

وأضاف أن الصين والسعودية ضيفا شرف الدورة بالإضافة إلي مصر ، كما تم اختيار إفريقيا كضيف شرف دائم للمهرجان، وأن المهرجان سوف يكرم ستة من رموز الفن والثقافة بمصر والعالم وهم أحمد رشدي صالح، وسليمان جميل، وأحمد مرسي، والباحث الروماني ألكسندرو تبريو، والخبير الروسي رامازين والفنانة فريدة فهمي.

وقد أعرب الفنان خالد جلال، في كلمته التى القاها بالمؤتمر الصحفى الذى عقد مساء أمس بقبة الغورى عن سعادته بهذا المهرجان الذي يعد جسراً ثقافياً للتواصل بين كل دول العالم، مؤكدا أنه آن الآوان لدعم مثل هذه المهرجان بشكل أفضل لما لها من دور إيجابي في إظهار الوجه الحضاري والحقيقي لمصر وطننا.

كما صرحت د. كاميليا صبحي، عن تفاؤلها وسعادتها بهذه الفعاليات الثقافية الكبيرة التي تشهدها البلاد والتي تعكس الصورة الحقيقة لمصر وعمقها الثقافي، وناشدت كاميليا وسائل الإعلام بتتبع مثل هذه المهرجان والاهتمام بها والتي تساهم في الترويج لمصر أمام المجتمع الدولي.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com