رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مسئولة برلمانية فنلندية: مستعدون للتعاون مع مصر فى مجال التعليم

img


أكدت رئيسة لجنة التعليم والثقافة بالبرلمان الفنلندى رايا فاهاسالو أن بلادها - التى تستقطب حاليًا نحو عشرين ألف طالب للحصول على درجات عملية متقدمة فى مؤسساتها التعليمية - مستعدة للتعاون مع مصر فى مجال التعليم.

جاء ذلك خلال لقاء المسئولة البرلمانية الفنلندية اليوم بالوفد الصحفى العالمى الذى يقوم حاليًا بزيارة لفنلندا للتعرف على نظامها التعليمى احتل مكان الصدارة على مستوى العالم فى السنوات الاخيرة كأفضل وأنجح نظام تعليمى.

ويضم الوفد إضافة لوكالة أنباء الشرق الأوسط صحفيين من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا وتركيا وأوكرانيا والهند وهى الدول التى تسعى بقوة لإعادة هيكلة نظمها التعليمية لإعداد أجيال قادرة على مواكبة متطلبات المستقبل تقود قاطرة التقدم فى دولها, وقام الوفد عقب اللقاء بتفقد البرلمان الفنلندى والتعرف على كيفية ادارة شئون البلاد.

وأكدت فاهاسالو أن حكومة فنلندا تشجع الطلبة الجانب للدراسة فى مدارسها وجامعاتها كما أنها بصدد تصدير نموذجها التعليمى للخارج عبر تبادل الخبرات مع الدول المعنية وإقامة مدارس فنلندية فى هذه الدول.

وأضافت أن ركيزة التعليم فى فنلندا أنه بعيدًا عن السياسة سواء الداخلية أو الخارجية وأى تغيير فى قوانين التعليم تتم عبر البرلمان وبعد مشاركة مجتمعية حقيقية تشارك فيها كل الفئات والأطياف.

وأشارت إلى أن المجتمع الفنلندى منشغل حاليا بمشروع قانون يجرى إعداده بشأن الرعاية الصباحية للأطفال دون سن المدرسة لضمان مساعدة الاطفال على النمو الذهنى الصحيح وحل المشكلات التى تواجه التلاميذ فى سن مبكر، مؤكدة أن الرعاية الصباحية للأطفال لا يتم خلالها تقديم دروس بأى شكل من الأشكال ويظل سن بداية التعليم الالزامى فى فنلندا سبع سنوات.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com