رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مصر نستضيف غدا بطولة العالم للخماسي الحديث بمشاركة 27 دولة

img



تستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث ( رجال ، سيدات ) على ملاعب أكاديمية الشرطة خلال الفترة من 1 إلى 7 ابريل 2014 ويشارك فيها 27 دولة .

أعلن ذلك المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة في مؤتمر صحفي نظمه الاتحاد المصري للخماسي الحديث بحضور كلا من هشام زعزوع وزير السياحة، والمهندس سامح جميع رئيس الاتحاد الافريقى للخماسى الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولى، وشريف العريان عضو اللجنة الاوليمبية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث.

من جانبه رحب المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسى بالمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والسيد وزير السياحة موجها الشكر على الدعم والاهتمام واعرب عن سعادته بعودة هذه البطولات والتى توقفت بعد اخر بطولة فى عام 2010 .

ورحب سامح جميع رئيس الاتحاد الافريقى للخماسى الحديث بالسيد وزير الشباب والرياضة ووزير السياحة موجها الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز على الدعم المقدم من سيادته ، مؤكدا على ان اقامة مثل هذا الحدث فى مصر هو دليل على عودة مصر مرة اخرى وهو فرصة لنثبت للعالم الاستقرار الذى تتمتع به مصر ، وفرصة ناجحة لتنشيط السياحة واعرب عن تمنياته السعيدة للاتحاد المصرى .

وفى كلمته رحب المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بالاستاذ هشام زعزوع وزير السياحة ، والمهندس سامح جميع رئيس الاتحاد الافريقى للخماسى الحديث وشريف العريان رئيس الاتحاد المصرى للخماسى الحديث موجها الشكر الى السيد وزير الداخلية على استضافته للحدث بملاعب اكاديمية الشرطة

وأكد أن استضافة مصر لمثل هذا الحدث يعد رسالة للعالم على استقرار مصر وان هذا الحدث فرصة لجذب السياحة عن طريق الرياضة فهذا الحدث لا يقل اهمية عن بطولة كرة القدم ، وان مصر على استعداد لاستضافة اى حدث رياضى دولى واننا على بداية عهد جديد رياضيا وسياحيا.

وأضاف انه خلال هذا العام سوف تقام أحداث رياضية هامة منها بطولة الجودو ، والبطولة العربية لالعاب القوى ، وبطولة الكرة الشاطئية بشرم الشيخ داعيا وسائل الاعلام لنقل الصورة الى العالم لنؤكد للعالم استقرار واننا قادرين على استضافة ورعاية الاحداث الدولية كما اكد على ان الوزارة على استعداد لدعم جميع الاتحادات ويطمئن جميع الاتحادات فى ذلك.

هذا ورحب الاستاذ هشام زعزوع وزير السياحة بالمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والسادة الحضور معربا عن سعادته بمشاركته فى هذا الحدث مؤكدا على اهمية هذا الحدث فى اعادة تنشيط السياحة ، بعد اخر بطولة اقيمت فى عام 2010 حيث وصل عدد السياح فى هذا العام الى 15 مليون سائح متمنيا ان نصل الى هذا العدد فى هذا العام مؤكدا على ان وزارة السياحة تدعم جميع الانشطة الرياضية الدولية.

هذا ويشارك فى هذا الحدث 27 دولة ابرزها ألمانيا ، وفرنسا ، وروسيا ، والصين ، وايطاليا ، واسبانيا ، واوكرانيا ، وامريكا وبولندا كما اكد الاتحاد الدولى للخماسى الحديث حضور بعثة مكونة من 16 شخص على رأسهم كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى وشيانجى فانج سكرتيرة الاتحاد الدولى ومجموعة من أعضاء اللجنة الفنية ولجنة التسويق واللجنة الإعلامية

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com