رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

زعزوع من موسكو : نتوقع 3 مليون سائح روسي بنهاية عام 2014

img



اكد وزير السياحة هشام زعزوع أن السياحة الروسية في طريقها للتعافي وانه من المتوقع أن تصل أعداد السائحين الروس الوافدين إلى مصر إلى 3 مليون سائح بنهاية 2014 ،

جاء ذلك على هامش مشاركته على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص للمشاركة في فعاليات معرض ان تور للسياحة والسفر "ان تور ماركت" للسياحة والسفر والذي يقام في الفترة من 15-18 من مارس الجاري ،

أضاف الوزير أن اللقاءات مع الشركاء في السوق الروسي تشير إلى تقدم إيجابي في الحركة السياحية بين مصر وروسيا .

أشار زعزوع إلى أن روسيا بلد عظيم وكبير وأننا نهدف إلى تعزيز التعاون مع الجانب الروسي ، مضيفاً بأن الوزارة بصدد التنسيق مع قطاع الطيران لزيادة عدد خطوط الطيران إلى مناطق البحر الأحمر .

أضاف الوزير أن ملف السياحة الدينية على قمة أولويات الوزارة وأن منتج إحياء رحلة العائلة المقدسة سيكون برنامج ومنتج فريد بالنسبة للسائح الروسي .

كان زعزوع قد عقد أمس عدة لقاءات مهنية مع عدد من ممثلي كبريات شركات السياحة الروسية منها شركة Brisco وهي الشركة التي تعمل مع 18 مقصد سياحي حول العالم وتم من خلالها تنفيذ حملة مشتركة بالسوق الروسي خلال شهري ديسمبر 2013 ويناير 2014 ، وكذلك شركة, NTKIntouristوالتي تعمل مع 22 مقصد سياحي حول العالم .

كما شملت اللقاءات شركة ,labirintوالتي تنفذ الان حملة مشتركة بالسوق الروسي في الفترة من 15 مارس إلى 15 ابريل وهي من الشركات الرائدة في جلب السياحة الوافدة إلى مصر ، وتم خلال هذه اللقاءات التأكيد على أهمية السوق الروسي بالنسبة للسياحة المصرية حيث يعد السوق الاول المصدر للسياحة إلى مصر .

كانت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع المكتب السياحي في موسكو قد أقامت ليلة مصرية رائعة وذلك على هامش معرض ان تور In Tour market للسياحة والسفر وذلك بحضور وزير السياحة هشام زعزوع والسفير المصري بموسكو و350 مدعو من أشهر وأهم الشخصيات الروسية وعدد كبير من السفراء الأجانب والعرب المقيمين بروسيا والسيد نائب رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة والسيدة المدير التنفيذي لاتحاد شركات السياحة الروسية وممثلي كبريات شركات السياحة ومنظمي الرحلات بالسوق الروسي وعدد من ممثلي شركات السياحة المصرية العاملة بالسوق الروسي .

تضمن الحفل عدة فقرات غنائية واستعراضات فنية تعكس الثقافة المصرية كما عزف الفنان الشهير يحيي خليل مجموعة من أجمل الألحان المصرية التي حازت على إعجاب الجانب الروسي .

يذكر أن روسيا حققت 2,4 مليون سائح في 2013 و23,7 مليون ليلة سياحية محققة بذلك المركز الأول في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر .

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com