رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

المركز الثقافي المصري بالرياض يدشن نشاطه بمشاركة 3 دول عربية

img


دشن المركز الثقافي المصري بالرياض نشاطه بأمسية شعرية عربية قدمها الشاعر والإعلامي السيد الجزايرلي، وشارك فيها من مصر بحضور السفير عفيفي عبدالوهاب سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة، والمستشار الثقافي المصري الدكتور محمد عثمان الخشت.

وأكد بيان من السفارة المصرية بالرياض - الاحد - ان المستشار الثقافي المصري بالرياض الدكتور محمد عثمان الخشت اكد حرصه على أن يكون المركز واجهة ثقافية للإبداع والمبدعين، وأن المعايير التي تحتكم إليها الأنشطة الثقافية التي ستشمل كل روافد النشاط الإبداعي/الثقافي هي معايير الجودة الأدبية والفنية والجمالية التي يستخلصها المبدع من ذاته الوطنية الصافية ويقدمها لجمهور المتلقين.

وشدد على أن المركز الثقافي المصري بالرياض مؤسسة وطنية لن تحيد عن دورها الوطني/ الثقافي/ التعليمي/ التربوي الذي أنشئت من أجله لخدمة الجالية المصرية وأبنائها، كما لن تحيد عن القيم النظامية التي توطد العلاقات الثقافية/ المعرفية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية على النحو الذي يليق بالبلدين الشقيقين، وبالاحترام المتبادل بين القيادتين والشعبين.

مؤكداً أن المركز لن يغلق أبوابه أمام أي مبدع يحمل رسالة وطنية وإنسانية نبيلة تعلي من قيم المواطنة الحقة، وترفع راية الإبداع الحقيقي، وتنعكس إيجاباً على المهتمين بالإبداع من أبناء الجالية المصرية في المملكة.

وأشار السفير المصري عفيفي عبدالوهاب إلى أن المركز الثقافي أحسن الاختيار عندما دشن نشاطه الثقافي بالشعر مؤكدًا أننا في هذه المرحلة أحوج ما نكون إلى الكلمة الصادقة تعبر عن الواقع بأرقى الكلام وهو الشعر، مشيداً بالتنوع الذي حفلت به الأمسية التي شارك فيها شعراء وفنانون من دول عربية عدة، كما أعرب عن سعادته بأنه في ظل المرحلة الراهنة يعمل سفيراً لمصر في المملكة العربية السعودية، ويخدم أكبر جالية مصرية في العالم.

وفي ختام الأمسية أوضح الدكتور الخشت أن هذه الأمسية تعد فاتحة لبرنامج حافل من الفعاليات الثقافية المنوعة التي يقيمها المركز الثقافي المصري بالرياض خلال عام 2014م، حيث يضم البرنامج عدداً من الأمسيات والندوات والمعارض وحفلات التوقيع بالإضافة إلى الأنشطة الوطنية والاجتماعية، التي سيشارك فيها مبدعون من مصر ومن الدول العربية الشقيقة

شارك الشاعر الدكتور أحمد سماحة، والشاعر عماد علي قطري، والشاعر محمد حجازي، والفنان محمد زويل، والشاعر الدكتور سامي نفادي، والشاعر هاني قاسم، والشاعر حفني خليفة، ومن السعودية الشاعر محمد جبر الحربي، والشاعر محمد عابس، والشاعر أحمد الغامدي، ومن سوريا الشاعر عبدالمنعم الجاسم، والفنان ماهر العامر. وبحضور الملحق الإعلامي للسفارة المصرية الاعلامي مصطفى عبد الجواد

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com