رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير الري: إعداد مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر والعراق فى مجال المياه

img





أعلن الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري أنه جارى حاليا إعداد مذكرة تفاهم بين مصر والعراق لتكون مظلة للتعاون الوثيق بين الدولتين الشقيقين في جميع المجالات المتعلقة بالموارد المائية, مؤكدا على أن الوزارة تضع جميع الخبرات والإمكانيات المتاحة لديها لدعم التعاون المصري العربي في مجالات المياه.

وقال عبد المطلب, في تصريح له اليوم, أنه في ضوء دعم أواصر التعاون مع الأشقاء في الدول العربية وخاصة العراق في مجال الموارد المائية, فقد استقبلت الوزارة هذا الأسبوع 43 متدربا من المهندسين العراقيين للتدريب في مجالات الصرف الزراعي وصيانة القنوات المائية وذلك لمدة أسبوعين.

وأكد وزير الري أن هذا التعاون يأتي في إطار الاستفادة من الخبرات المصرية في المجالات المتعلقة بالموارد المائية, وحسن إدارتها والمحافظة عليها, وذلك تفعيلا لتوصيات الزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوى من وزارة الموارد المائية العراقية لمصر خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح عبد المطلب أنه من المنتظر أن تستقبل الوزارة خلال الأسبوع القادم 28 متدربا آخر من المهندسين العراقيين للتدريب في مجالات التشغيل والصيانة لمحطات الصرف, وجودة التحاليل المختبرية لمواجهة المخاطر البيئية.

جدير بالذكر أن هذه الدورة التي ينظمها المعاهد البحثية المتخصصة بالمركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة, وذلك بمركز التدريب الإقليمي للوزارة بمدينة 6 أكتوبر والذي يمتلك قاعات للتدريب ووسائل تعليمية ومعامل تعد قلعة كبيرة للتدريب على المستوى المحلى والإقليمي والأفريقي.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com