رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الإسكان: طرح 4 آلاف قطعة أرض بالقرعة العلنية بـ8 مدن جديدة

img

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس إبراهيم محلب ، بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، ستطرح نهاية مايو المقبل حوالى 4 آلاف قطعة أرض ، بنظام القرعة العلنية ، فى 8 مدن جديدة على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير - في تصريح صحفي اليوم السبت - إنه يجري الآن توصيل المرافق للأراضي التي ستطرح ، حتى لا يتم تسليم أى قطعة بدون مرافق ، مشيرا إلى أن الأراضى المطروحة تقع بمدن 15 مايو ، والعاشر من رمضان، والسادات، والمنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وطيبة الجديدة، وأسوان الجديدة.

وأضاف أن الهيئة ستطرح بداية الشهر المقبل 250 محلا ووحدة إدارية بـ13 مدينة جديدة ، هي طيبة الجديدة، والعاشر من رمضان، والنوبارية، والصالحية، والشروق، وبرج العرب الجديدة، والقاهرة الجديدة، وأسيوط الجديدة، وأسوان الجديدة، و6 أكتوبر، والفيوم الجديدة، والمنيا الجديدة، و15 مايو.

من جهة أخرى ، عقد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، اجتماعا حضره نواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، ورئيس مجلس إدارة هيئة تعاونيات الإسكان والبناء، بهدف الإسراع بتسعير الأراضى التى تم تخصيصها لهيئة التعاونيات، وبدء تسليمها الأراضى، لتتولى توصيل المرافق لها، وتقسيمها، وتوزيعها على جمعيات الإسكان التعاونى الجادة، التى ستوفر عددا كبيرا من الوحدات السكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل، بأسعار مناسبة.

وناقش المشاركون بالاجتماع شروط حصول جمعيات الإسكان التعاونى الجادة على الأراضى ، ومن أهمها عدم حصول المستفيد من أعضاء الجمعيات على وحدات تعاونية سابقة ، أو قطعة أرض، وعدم المتاجرة بالأراضى أو الوحدات السكنية ، وضرورة وصول هذه الوحدات المدعومة إلى مستحقيها، مع التأكيد على أنه لن يسمح بتوزيع قطع أراض على أعضاء الجمعيات، بل سيتم تنفيذ وحدات سكنية على الأراضى التى ستحصل عليها أى جمعية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com