رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مشاركة مصرية قوية فى معرض براتسلافيا السياحى في سلوفاكيا

img





تشارك مصر غدًا فى معرض براتسلافيا السياحى الدولى بسلوفاكيا الذى يستمر خلال الفترة من 29 يناير وحتى الثانى من فبراير المقبل بمشاركة أكثر من 500 عارض من كل المقاصد السياحية خاصة من دول الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط.

جاء ذلك فى إطار سياسة وزارة السياحة بتنويع الأسواق السياحية من خلال المشاركة فى كل المعارض والأسواق الدولية الخاصة بالترويج السياحى.

وأوضحت نبيلة البنهاوى، المستشار السياحى المصرى بالنمسا وسلوفاكيا، أن هشام زعزوع وزير السياحة كان قد استقبل وفدًا إعلاميًا وسياحيًا رفيع المستوى من سلوفاكيا مؤخرًا جاء فى رحلة تعريفية للمعالم السياحية والأثرية بالقاهرة والغردقة.

وأكد الوزير خلال لقائه مع الوفد السلوفاكى على أهمية المقصد السياحى المصرى بالنسبة للسائحين القادمين من أوروبا بصفة عامة وسلوفاكيا بصفة خاصة حيث تستغرق الرحلة من أوروبا إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية من ثلاث لأربع ساعات فقط بجانب ما تقدمه مصر من خدمات وبرامج سياحية متميزة بأسعار منافسة وجاذبة لجميع الشرائح.

وأشارت البنهاوى إلى أن المعارض السياحية تمثل فرصة حقيقية لعرض المنتج السياحى المصرى حيث يتواجد البائع والمشترى فى مكان ويمكن للمشاركين على المستوى الرسمى والخاص التواصل مع كبار منظمى الرحلات من مختلف الأسواق فى وقت واحد وبأقل تكلفة الأمر الذى ينعكس على سياسة الترويج السياحى لمختلف المزارات والبرامج السياحية المصرية.

وأكدت أن هذا المعرض يعد من أهم المعارض السياحية فى غرب أوروبا حيث يزوره أكثر من 73 ألف شخص يمثلون أكبر منظمى الرحلات و صانعى القرار السياحى حول العالم.

من جهة أخرى كان القرار الذى أصدره الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية للسياحة برئاسته وعضوية كلٍ من وزراء السياحة، الداخلية، الدولة لشئون الآثار، الثقافة، الخارجية، الطيران المدنى، الدولة لشئون البيئة، على أن يكون وزير السياحة مقررًا لها صدى واسع بين المشاركين المصريين فى المعرص السياحى بسلوفاكيا وأكدوا أن هذا القرار يمثل خطوة للأمام فى سبيل النهوض بالسياحة المصرية وتعقد اللجنة أول اجتماعاتها منتصف فبراير القادم.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com