رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الخارجية: تعديلات إيجابية من فرنسا على إرشادات سفر مواطنيها لمصر

img


تتويجا لجهود وزارتي الخارجية والسياحة خلال الأشهر الماضية لتوضيح تحسن الأوضاع الأمنية فى مصر وعودة السياحة الوافدة للبلاد، أعلنت الخارجية الفرنسية اليوم عن تعديلات إيجابية إضافية على الإرشادات الخاصة بسفر مواطنيها إلى مصر بما في ذلك تسهيل التنقل داخل الإقليم المصرى.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم ان أهمية التعديلات الأخيرة تاتى كونها متعلقة بتخفيف درجة التحذير الخاصة بعدد من أهم المقاصد السياحية الشاطئية والثقافية، وأبرزها كافة المقاصد الشاطئية على ساحل خليج العقبة والممتدة من مدينة شرم الشيخ إلى طابا وكذلك منطقة الساحل الشمالى، إضافة إلى منطقتى مصر الوسطى والعليا بما يشمل كافة المقاصد الثقافية المصرية الرئيسية كالأقصر وأسوان وكوم أمبو وغيرها.

ويأتى ذلك التعديل متوجا لجهود مصرية عدة، إشتملت على زيارة للسيد وزير السياحة إلى باريس فى سبتمبر الماضى، وكذلك اتصالات عدة أجرتها السفارة المصرية والمكتب السياحى فى باريس فى المرحلة الأخيرة لتوضيح استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد بعد رفع حالة الطوارئ وإنتهاء العمل بحظر التجوال وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وأكد محمد مصطفى كمال سفير مصر فى باريس أن مصر تقدر أن تلك التعديلات تعد نجاحا للجهود المصرية الحثيثة فى هذا الشأن، وأنه سيتتبعها جهودا مستمرة للوصول إلى أعلى مستويات ممكنة للتدفقات السياحية الفرنسية إلى مصر.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com