رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

افتتاح المرحلة الأولى لمستشفى جراحات القلب بجامعة عين شمس

img



قامت أ. د. مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان، نيابة عن د. حازم الببلاوي رئيس الوزراء بمشاركة أ. د. حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي في افتتاح المرحلة الأولى لمستشفى أمراض وجراحات القلب والأوعية الدموية التابع لجامعة عين شمس صباح اليوم السبت.

تقع المستشفى على مساحة ٤٦٠٠ متر بارتفاع ١١ طابقاً بواقع ٢٤٠٠ متر للدور الواحد. تشمل المرحلة الأولى ٥٨ سريراً للإقامة في القسم الداخلي وثلاث غرف عمليات لجراحات القلب مجهزة على أعلى مستوى من التشطيبات بالإضافة إلى خمس رعايات مختلفة لجراحة القلب للكبار سعة ١٢ سرير والأطفال سعة ١٢ سرير و٦ حضانات ورعاية متوسطة سعة ٨ أسرة وللقسطرة سعة ٧ أسرة وللقلب سعة ٢٢ سرير. تضم هذه المرحلة أيضاً قسم القسطرة القلبية للتشخيص والعلاج التداخلي لمرضى القلب من جميع الأعمار وكذلك صالة التأهيل الطبي لمرضى القلب والأوعية الدموية لتأهيل حالات القلب.

قالت د. الرَّبَّاط خلال كلمتها أن جامعة عين شمس هي رحلة طويلة من العلم والعطاء، وأن الحكومة وهي معنية بصحة المواطن وتقديم الخدمة الطبية، فإن المستشفيات الجامعية تستكمل هذا الدور وتقوم بدورها في محاربة أهم خطرين يواجهان مصر وهما الجهل والمرض.

تحدثت وزيرة الصحة عن أن الخبراء والأطباء المصريين مشهود لهم بالكفاءة دولياً ولا يقلون عن أقرانهم ونظرائهم في أي مكان في العالم وما يحتاجونه هو توفير الإمكانات اللازمة لتقديم خدمة طبية بمستوى عالمي للمريض المصري، وأكدت وزيرة الصحة أن هناك خطة تكامل في تقديم الخدمات الصحية بين وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطن حيث يكمل كل طرف الآخر، وأن افتتاح مستشفى "العبور" منذ أشهر قليلة هو الثمرة الأولى لهذا التكامل الذي سيستمر في مجالات ومستشفيات أخرى.

وأكد أ. د. حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي أن التعاون مع وزارة الصحة يهدف في المرحلة الحالية إلى إنهاء وافتتاح كل المستشفيات الجامعية أو التابعة لوزارة الصحة التي يمكن افتتاحها في المرحلة القادمة بمجهودات مشتركة للوزارتين وأن الافتتاحيات ستتوالى في جامعة القاهرة وجامعة طنطا وغيرها بالإضافة إلى انشاء شبكة للاتصالات بين جميع المستشفيات في الجمهورية للتكامل والتواصل بينها.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com