رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

هشام زعزوع: مصر تستهدف جذب مليوني سائح الماني في 2014

img



قال وزير السياحة هشام زعزوع الثلاثاء ان مصر تستهدف جذب مليوني سائح الماني في 2014 واطلق إشارة البدء المشروع التسويق السينمائي للمنتجعات السياحية.

ويضم المشروع ربط تلك الفيديوهات بأنظمة الحجز التي تنتهجها كبريات شركات السياحة الالمانية التي تتيح لعملائها الاختيار من خلال عرض الصور والفيديوهات الخاصة بالمنتجعات السياحية وما حولها من بنية أساسية وخدمات لوجستية أخرى عند إجرائه الحجوزات عن طريق شركة المانية متخصصة.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر صحفي لممثلي كبريات الصحف ووسائل الاعلام الالمانية وكبار مديري الشركات السياحية الالمانية في إطار الرحلة التي نظمها المكتب السياحي المصري بألمانيا لهم الى مصر حاليا.

واعرب عن تقدير مصر للحكومة الالمانية والشعب الالماني يعشق مصر وخاصة شواطئ البحر الاحمر وأن المستهدف لوزارة السياحة أن يصل عدد السائحين الالمان إلى مليونى سائح في 2014.

وقال زعزوع إن المانيا تعد من الدول الخمس الكبرى المصدرة للسياحة لمصر ووصل عدد السائحين الالمان في مصر إلى 1.3 مليون سائح في 2010 بينما وصل العام الحالى حتى اكتوبر إلى 750 الف سائح الماني.

وأوضح أن المانيا كانت من اوائل الدول التي قامت بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر.

واستعرض زعزوع موقف الطلب على المقصد السياحي المصري صعودا وهبوطا أعقاب الثورتين مشيرا إلى أن منتج السياحة الثقافية كان الاكثر تأثرا في انحسار الحركة السياحية.

وشدد على حرص الوزارة على دعم منتج السياحة الثقافية خاصة في الاقصر وأسوان وبالفعل بدأ يتدفق طيران عارض من المانيا إلى طابا مرورا بالأقصر.

وافاد الوزير ان السياحة تمثل مصدر دخل 16 مليون مواطن مصري بطريقة مباشرة وغير مباشرة واكد أن الحكومة المصرية تولي كثيرا من الاهتمام لملف السياحة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com