رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

النور: زيادة الاستثمارات بين مصر وإسبانيا

img

عقد منيرفخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات ثنائية مع دفيديل سينداجورثا سفير أسبانيا بالقاهرة استعرضا خلالها مستقبل التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين وسبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وأسبانيا خلال المرحلة المقبلة .

وقال الوزير إن اللقاء تناول عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك تضمنت بحث تفعيل مجلس الأعمال المشترك بهدف توسيع وزيادة الاستثمارات وتنمية التبادل التجارى بين البلدين ،مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد نشاطاً مكثفاً بين الجانبين وسيتم عقد أول اجتماع للمجلس فى العاصمة الأسبانية مدريد مطلع العام المقبل ، ولفت إلى أن الجانب المصرى مشكل بالفعل ويجرى حالياً تشكيل الجانب الأسبانى تمهيداً لبدء أنشطة المجلس لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك .
وأضاف أن الحكومة تقوم حالياً بتنفيذ خطة طموحة تستهدف تقديم حوافز جديدة للمستثمرين وتحسين بيئة الاستثمار فى مصر ،مشيراً إلى أنه يجرى حالياً دراسة ومراجعة كافة القوانين المنظمة للاستثمار وممارسة الأعمال والتجارة وذلك بهدف جذب المزيد من الاستثمارات المصرية والعربية والأجنبية للسوق المصرى .
وأشار الوزير إلى أنه استعرض مع السفير الأسبانى بالقاهرة عددا من المشكلات التى تواجه بعض الاستثمارات الأسبانية فى مصر ، موضحا أن كافة هذه المشكلات يتم التعامل معها وإيجاد حلول مناسبة لها وذلك فى إطار سياسة الوزارة الهادفة لتحسين مناخ الاستثمار وتشجيع الاستثمارات الخارجية للسوق المصرى .
ولفت الوزير إلى أن أسبانيا تحتل المرتبة الخامسة بين الدول الأوروبية المستثمرة فى مصر فى قطاعات التعدين والصناعات البترولية والصناعات الغذائية ومعالجة المياه والصناعات الجلدية والزراعة وغيرها .
ومن جانبه، أكد سفير أسبانيا بالقاهرة حرص بلاده على توسيع نطاق التعاون التجارى والاستثمارى مع مصر خلال المرحلة المقبلة ،مشيراً إلى أهمية عودة السياحة الأسبانية إلى مصر خاصة بعد قرارات الحكومة بإلغاء حالة الطوارىء .
وأشار إلى أهمية مصر كوجهة مهمة للاستثمارات الأسبانية فى المنطقة ،لافتا إلى ضرورة تعريف المستثمرين الأسبان بحزمة الحوافز الكبيرة التى تنفذها الحكومة المصرية حالياً والتى تستهدف تحسين بيئة الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات ،معرباً عن أمله فى مشاركة الشركات الأسبانية فى مشروع تنمية محور قناة السويس .

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com