رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

علماء مصريون: أغشية مبتكرة لتنقية مياه الآبار بالصحراء المصرية

img


نجح فريق من علماء مصريين في التوصل الى طريقة جديدة لتحضير أغشيه لإزالة أيونات العناصر الثقيلة لتنقية مياة الآبار الجوفية واوضح الدكتوراحمد عوض هارون الاستاذ بقسم المواد الدابغة وتكنولوجيا الجلود بشعبة الصناعات الكيماوية بالمركز القومي للبحوث في تصريح خاص لأخبارمصر ان هذا الاختراع يهدف إلي تحضير أغشية مبتكرة تعتمد علي بعض المخلفات الحيوانية مثل العظام والمخلفات الصناعية مثل مخلفات صناعة الجلود في وجود بوليمر صناعي متلين بالحرارة مثل البولي إيثيلين والبولي بروبيلين.

واضاف ان المادة العضوية المحضرة معمليا تعمل علي تجانس مكونات الأغشية المحضرة أثناء الانصهار وكذلك زيادة قابليتها للتطبيق كمرشحات للمخلفات السامة لعديد من المصانع التي تستخدم المعادن الثقيلة والسامة مثل الكروم ، النيكل، النحاس والزنك وإزالتها من الوسط المائي بكفاءة عالية وغير مسبوقة تصل إلي حوالي 100%.

واكد هارون انه يمكن كذلك تطبيق هذه الأغشية لتنقيه مياه الأبار الجوفية في الصحراء المصرية والتي تحتوي علي نسب عاليه من الأملاح والمعادن الثقيلة مما يؤدي إلي زيادة المردودالاقتصادي والبيئي لاستغلال المياه وإعادة تدويرها.

واضاف انه قد اشترك في تقديم هذه الدراسة كل من د. ايناس محمد ابوطالب و أ.د. محمود احمد عبد الغفار بقسم المواد الدابغة وتكنولوجيا الجلود بشعبة الصناعات الكيماوية

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com