رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السفير المصري بالكويت يمفتتح المعرض المصري للعقار والاستثمار

img

افتتح أول من أمس السفير المصري في الكويت طاهر فرحات المعرض المصري للعقار والاستثمار في دورته السابعة تحت شعار «عمار يا مصر».

وعقب جولة في المعرض الذي ضم أكثر من 40 شركة تعرض مشاريع عقارية متميزة في مصر، قال فرحات: «ان إقامة المعارض العقارية المصرية في الكويت تساهم في توطيد العلاقات المصرية ـ الكويتية وزيادة التقارب بين الشعبين الشقيقين، بالإضافة الى زيادة الاستثمارات».

وأضاف قائلا: «حقيقة ان ما لمسناه في الدورة السابعة للمعرض يعد انجازا لمجموعة كبيرة من المشاريع المعروضة، والتي تراعى فيها جميع الأذواق، وتحظى بإقبال كبير من قبل المواطنين الكويتيين والمصريين والعرب».

وأشار الى ان الإقبال الكبير في المعرض يعكس مدى قوة العلاقة بين الشعبين الكويتي والمصري، وان هناك فرصا استثمارية جاذبة يمكن للمستثمر اقتناصها.

وقال ان اللجنة العليا المصرية ـ الكويتية المشتركة التي عقدت اجتماعها 20 الجاري في القاهرة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح ووزير الخارجية المصري أحمد ابوالغيط أكدت ان إقامة مثل هذه المعارض تشجع تبادل الاستثمارات وتعمق العلاقات وتجذرها بين البلدين.

ولفت الى ان التنوع الذي يتمتع به المعرض من مشاريع عقارية مختلفة سواء أكانت استثمارية أو تجارية أو شققا أو فيلات أو أراضي إنما جاء ليلبي جميع احتياجات الزوار الباحثين عن فرص عقارية جدية في السوق العقاري المصري، داعيا في الوقت نفسه جميع أفراد المجتمع الكويتي الى زيارة المعرض والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في سوق العقار المصري.

وأكد ان جميع الشركات ملتزمة بحقيقة المشاريع التي تعرضها، حيث ان الشركات المخالفة ستتعرض لعقوبات وغرامات قاسية، مؤكدا في الوقت نفسه على تقديم كل الدعم الى الشركات الملتزمة.

وبين ان ما يميز هذا المعرض في دورته السابعة هو تقديم المشروعات القائمة بالفعل وطرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري وتوفير فرص استثمارية وأراض معدة للاستخدام في مجالات متعددة ومنها الزراعية والصناعية.

وأكد ان اهم ما يميز المعرض المصداقية، مبينا ان الشركات المشاركة تفرض على نفسها غرامات تأخير في حالة عدم تسليم العقار في الوقت المحدد، وهو ما يعكس الإدراك بأهمية عنصر الوقت وحرص هذه الشركات على التمثيل المشرف.

من جانبه قال مدير عام الشركة المنظمة للمعرض «المتحدة للتسويق» مجدي الهواري ان الاقبال الكبير على المعرض خلال الافتتاح يعكس مدى الثقة التي يحظى بها العقار المصري لدى المواطن الكويتي وأبناء الجالية المصرية في الكويت.

وأضاف انه تم التدقيق على الشركات المشاركة في المعرض من قبل ثلاث جهات هي مكتب التمثيل التجاري المصري والهيئة المصرية لشؤون المعارض والاسواق الدولية والاتحاد الدولي لرجال الاعمال. وبين ان وزارة التجارة والصناعة في الكويت تضع شروطا أخرى مهمة لإقامة المعارض من شأنها حماية المواطن والمقيم من أي تلاعب، وهو ما يطمئن الراغبين في الاستثمار والشراء والتملك لمشروعات مطروحة في المعارض المقامة في الكويت.

وحول عدد الشركات المشاركة في المعرض قال الهواري ان عددها بلغ 42 شركة منها 6 شركات تشارك للمرة الاولى، مشيرا الى ان المشروعات المطروحة متنوعة وتلبي كل رغبات الزائرين.

يذكر ان المعرض يقام برعاية مجموعة الخرافي التي تعرض من خلاله منتجع بورت غالب السياحي بمدينة مرسى علم على شاطئ البحر الأحمر، كما يقام بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري المصري بالكويت وبإشراف من الهيئة المصرية العامة لشؤون المعارض والأسواق الدولية وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لرجال الأعمال بمصر (عمار يا مصر).

السفير المصري طاهر فرحات يقص شريط افتتاح المعرض المصري للعقار والاستثمار 

ومطلعا على أحد المشاريع العملاقة لإحدى الشركات المشاركة بالمعرض (فريال حماد) 

طاهر فرحات مستمعا لشرح عن مشروع بورت غالب عملاق استثمارات مجموعة الخرافي في مصر 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com