رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مبارك يتوجه للخرطوم لعقد قمة مصرية- سودانية- ليبية

img

توجه الرئيس حسنى مبارك صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة السودانية الخرطوم لحضور قمة مصرية- سودانية- ليبية تضم الرئيس مبارك والأخ العقيد معمر القذافى، قائد الثورة الليبية، والرئيس عمر البشير، رئيس جمهورية السودان، بحضور سيلفاكير ميارديت، النائب الأول للرئيس السودانى، رئيس حكومة جنوب السودان.
وتهدف القمة المصرية- الليبية- السودانية بشكل أساسى إلى دعم جهود الشريكين السودانيين للوصول إلى اتفاق حول المسائل العالقة فى تنفيذ اتفاق السلام الشامل، وبما يؤمن علاقات قوية بين الشريكين أيا كانت نتائج الاستفتاء الذى سيجرى فى التاسع من يناير المقبل.
يرافق الرئيس مبارك خلال زيارته للسودان أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، والوزير عمر سليمان، والدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية.
وكان وزير الخارجية أحمد أبوالغيط قد أوضح أن زيارة الرئيس مبارك تأتى فى إطار دعم مصر للأشقاء السودانيين، وحرصها على تعزيز جهود السلام والاستقرار، وتحقيق التنمية فى مختلف ربوع السودان، وأن القمة تهدف كذلك إلى التأكيد على إجراء الاستفتاء فى جنوب السودان فى مناخ الحرية والشفافية والمصداقية، وبما يعكس إرادة أبناء الجنوب، ويمكن الطرفين السودانيين من التوصل إلى مفاهمات لتنفيذ نتائجه.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com