رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

رئيس بعثة الحج: ارتفاع حالات الوفاة فى صفوف الحجاج لـ32

img

أعلن اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة، ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج إلى 32 حالة.

وأوضح اللواء بدير، فى تصريحات خاصة اليوم الاثنين، أن الحالة الثانية والثلاثين هى للحاجة رئيفة عبد المقصود بسيونى (72 عاما) من حجاج بعثة السياحة بمحافظة كفر الشيخ، مشيرا إلى أنها توفت بإحدى مستشفيات مكة المكرمة إثر إصابتها بهبوط حاد فى الدورة الدموية.

وأضاف اللواء بدير، أنه تم دفن جثمان الحاجة المتوفاة بمكة المكرمة بعد استئذان أهليتها بمصر وإنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة لدى السلطات السعودية.

وكان اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة قد أعلن أمس ارتفاع الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 31 حالة، مشيرا إلى أن الحجاج المتوفيين شملوا 12 حاجا من بعثة القرعة، و11 حاجا من بعثة السياحة، و5 حجاج من بعثة التضامن، وحاج واحد من الهيئات، وآخر من الفرادى، بالإضافة إلى حاج من المصريين المقيمين بالخارج.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية للحجاج، أكد اللواء بدير أن الحالة الصحية العامة للحجاج جيدة؛ حيث لم تظهر ولله الحمد حتى الآن أية حالات وبائية أو معدية بين صفوف الحجاج، مشيرا إلى أن هناك 42 حاجا يتلقون العلاج بمستشفيات مكة المكرمة حاليا، وهم 19 حاجا من بعثة القرعة، و16 حاجا من بعثة السياحة، و9حجاج من بعثة التضامن، وحاج واحد من الهيئات، بالإضافة إلى اصطحاب 16 حاجا إلى المستشفيات السعودية بانتظام لإجراء جلسات الغسيل الكلوى لهم.

من جهة أخرى، قام اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة بوداع حجاج محافظتى الإسكندرية ومطروح أثناء تفويجهم فجر اليوم الثلاثاء من مكة المكرمة إلى جدة، استعداداً لعودتهم إلى البلاد بسلامة الله بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com