رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

بروتوكول تعاون بين «سامسونج» و«التعليم» لتجهيز مدارس بني سويف تكنولوجيًا

img



أعلنت «سامسونج» للإلكترونيات توقيعها لبروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتطوير 11 معمل كمبيوتر بعدد من مدارس المحافظة، التي تشهد إقامة أول مصنع للشركة الكورية الجنوبية لإنتاج الأجهزة الإلكترونية في أفريقيا.

وبموجب البروتوكول ستقوم سامسونج بتجديد معامل تكنولوجيا المعلومات بتلك المدارس عبر تزويدها بالتجهيزات والشبكات اللازمة للاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى تجهيزها بالعدد المطلوب من أجهزة الكمبيوتر والطابعات.

وستقوم بتدريب المدرسين على استخدام الأجهزة ضمن جهودها لتطوير مهارات طلاب المدارس مصر وتدريبهم على أحدث تقنيات التكنولوجيا الحديثة لمواجهة تحديات العصر.

من جهته، قال «دو بارك»، مدير الشركة في مصر: « نرى أن دعم وتنمية مهارات الأجيال القادمة من خلال التكنولوجيا تعد الخطوة الأولى لتشكيل مستقبل مصر، في نفس الوقت تشعر سامسونج أن شباب وأطفال الصعيد يستحقون كل الفرص التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم والتعبير بصورة أفضل عن وجهات نظرهم».

وقال جورج صديق، مدير قطاع التسويق والاتصالات بالشركة: «بدأنا في مبادرة تطوير المدارس منذ 2011 واستطعنا خلال تلك السنوات أن نجدد معامل الكمبيوتر فيما يقرب من 20 مدرسة تقع في أسيوط والمنيا وسوهاج وقنا، بما يقرب من 400 جهاز كمبيوتر محمول و20 طابعة وحوالي 10 أجهزة عرض ضوئي، بالإضافة لتدريب أكثر من 100 مدرس على استخدام تلك الأجهزة».

يشار إلى أنه تم توقيع البروتوكول بحضور محمد حسام، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، ودوك بارك، المدير العام لشركة سامسونج مصر للإلكترونيات، والمستشار محمد مجدي البتيتي، محافظ بني سويف.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com