رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

اللجنة العليا المصرية - الأردنية المشتركة تجتمع في القاهرة قبل نهاية العام الحالي

img

اتفق الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء ونظيره الأردني عبدالله النسور على عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بن البلدين فى القاهرة فى موعد يتفق عليه الجانبان خلال هذا العام.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى جرت بين الببلاوى ونظيره الأردنى والتى اختتمت منذ قليل، وقدم خلالها رئيس وزراء الأردن التهنئة إلى الشعب المصرى والحكومة بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة متمنيا لمصر وشعبها دوام النصر والعزة.

كما أكد النسور أن استقرار مصر وتقدمها أمر شديد الأهمية للعرب جميعا باعتبار مصر هى الشقيقة الكبرى للدول العربية، ومن ثم تأييد الأردن السريع والحازم لخيارات الشعب المصرى ليوم 30 من يونيو متمثلا فى زيارة جلالة الملك عبدالله الثانى كأول زعيم عربى ودولى يزور مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وأعرب رئيس وزراء الأردن عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات التعاون مع مصر في كل المجالات وزيادة التبادل التجارى والاستثمارات المتبادلة بين البلدين وفى هذا الصدد أكد عبدالله النسور ما تلقاه العمالة المصرية فى الأردن من اهتمام ورعاية من جانب كل المؤسسات الأردنية، معربا عن تقديره للدور المهم الذى تقوم به تلك العمالة فى المجالات ذات الصلة بأنشطتها بالأردن.

ومن جانبه وجه الببلاوى الشكر لرئيس الوزراء الأردنى على تهنئته بذكرى حرب أكتوبر مؤكدا فى الوقت ذاته أن نصر أكتوبر هو نصر للعرب جميعا، وليس للمصريين فقط.

وأشاد الببلاوى بالاهتمام التى توليه الأردن للعمالة المصرية واتخاذ السلطات الأردنية لإجراءات تقنين أوضاع العمالة بما يتضمنه من تأمين للعمالة وهو نموذج متميز فى التعامل مع العمالة المصرية بالخارج.

ورحب الببلاوى بتعزيز التعاون بين البلدين ودفع العلاقات إلى آفاق أرحب ومنها مجالات الإعلام من خلال برامج ومواد إعلامية مشتركة تسهم فى التعزيز الثقافى بين البلدين.

حضر جلسة المباحثات من الجانب المصرى وزيرا الخارجية نبيل فهمى، والإعلام درية شرف الدين.

الجدير بالذكر أن آخر اجتماع للجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن عقدت فى عمان في ديسمبر 2012.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك