رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

أبو عيطة: تعديل حزمة من التشريعات لعلاج اختلالات سوق العمل

img

التقى كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، صباح اليوم الخميس، بممثلي عمال عدد من الشركات بالإسكندرية لبحث مجمل مشاكلهم ومطالبهم خلال المرحلة الحالية، وذلك بحضور اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية، وعدد من قيادات المحافظة التنفيذية.

وأكد أبو عيطة خلال اللقاء أن الإسكندرية هي عاصمة الثورة المصرية، وأنه على يقين أن عمال مصر ظلوا لمدة 40 عامًا تحت قهر السلطة وسيطرة رأس المال، وأن الوزارة حاليًا تقوم بتعديل حزمة من التشريعات من أجل علاج اختلالات سوق العمل، وإننا لن نتنازل عن هيبة الدولة من أجل إعادة استقرار علاقات العمل، وأننا لم نأت أبدًا كحكومة لظلم فرد واحد من أبناء هذا الشعب، وأنني على قناعة أن أبطال الإضراب في الماضي هم أبطال الإنتاج في الحاضر.

واستمع الوزير لشكاوى عدد من ممثلي عمال بعض الشركات على رأسهم عمال شركة مساهمة البحيرة والذين أكدوا أنهم لم يتقاضوا راتبًا منذ 6 أشهر، وطالبوا بمستحقاتهم قبل أجازة عيد الأضحى المبارك، وطلب الوزير من الإدارة تنفيذ المطلب فورًا، ووعد المحافظ بدعم الشركة ماليًا بجزء من مستحقاتها لدى المحافظة حتى تتمكن من أداء أجور هؤلاء العمال.

وأكد علاء عوض المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة، أن الوزير سيواصل لقاءاته اليوم مع عمال شركة كابو المفصولين، وعمال شركة أسمنت الإسكندرية لبحث مشاكلهم.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك