رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير التموين يفتتح مشروع توصيل الغاز بالتليفون.. ويؤكد: جميع المواد البترولية متوفرة حتى سنة مقبلة

img

افتتح، اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه اللواء أحمد الموافي رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين مشروع توصيل أسطوانات البوتاجاز للمنازل عن طريق التليفون خلال 48 ساعة (ديليفري)، من خلال الرقم الساخن 19492 وهو 12 خط فى جميع أنحاء الجمهورية وذلك بشركة بوتاجازكو والمشروع يتم بالتنسيق مع وزارة البترول للتيسير على المواطنين وتوفير الأمان لهم.

وقال الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين خلال الافتتاح أن الحكومة قامت بتوفير جميع المنتجات البترولية من سولار وبنزين وغاز لمدة سنة قادمة وأن جميع منتجي البوتاجاز والمستودعات من القطاعين العام والخاص وشباب الخريجين والباعة السريحة تشارك فى مشروع توصيل اسطوانات البوتاجاز للمنازل وأن الهدف من هذه الخدمة هى التخفيف عن المواطنين وتيسير حصولهم على احتياجاتهم بكل سهولة وكرامة وأيضا الحفاظ على أمنهم وسلامتهم وتوصيل دعم المواد البترولية لمستحقيه والقضاء على السوق السوداء فى مجال بيع إسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية.

وأكد وزير التموين أنه تم تفويض كل محافظ فى تحديد رسوم التوصيل حسب مسافات النقل داخل المحافظة بحيث تكون رسوم توصيل البوتاجاز المنزلى تتراوح من 2 جنيه إلى 5 جنيهات إضافة لسعر الأنبوبة وهو 8 جنيهات ورسوم خدمة التوصيل.

فيما أشار الى أنه يمكن للمواطنين شراء الاسطوانة من المستودع مباشرة بالأسعار الرسمية، موضحًا أن الخط الساخن لتوصيل الاسطوانة لديه خاصية المتابعة لتلقى شكاوى المواطنين وأنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية لضبط منظومة توزيع البوتاجاز بالتليفون (الدليفرى) وان هناك خطوط ساخنة أيضًا لتلقى الشكاوى وهى 19805 و 19468 بالإضافة إلى استمارات شكاوى بمكاتب البريد مجانًا للمواطنين وسيتم حلها على الفور.

كما قام وزير التموين بتفقد السيارات المتنقلة لبيع السلع الغذائية التى تم الاتفاق عليها بين وزارة التموين ووزارة الزراعة وتأكد من وجود الأسعار الاسترشادية التى تم وضعها على جميع الخضروات والفاكهة.

وأكد الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين أن الحكومة جادة فى العمل على تخفيض الأسعار للمواطنين خاصة على الخضر والفاكهة وأيضا السلع الغذائية، مشددًا أنه سيتم تطبيق التسعيرة الجبرية فى حالة عدم التزام التجار بالأسعار الاسترشادية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com