رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير التعليم يكشف الشروط المطلوب توافرها في الـ80 ألف معلم المقرر تعيينهم هذا العام

img


كشف الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم لـ"بوابة الأهرام" عن الشروط الواجب توافرها بالنسبة لـ80 ألف معلم الذين سيتم تثبيتهم خلال العام المالي الحالي، بعد موافقة وزارة المالية على تعيينهم، ضمن 150 ألف موظف سيتم تعيينهم بمختلف قطاعات الدولة.

وقال الوزير إن الشروط سهلة جدًا، وأولها أن يكون المعلم خريج كلية تربية، أو أن يكون من ذوى المؤهلات العليا، على أن يتم تسوية حالته، بأن يحصل على الدورة التربوية الخاصة بالتربية والتعليم.

وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق بين وزارة التعليم وكليات التربية على مستوى الجمهورية، لمنح الدورة التدريبية للمعلمين، تحت قيادة جامعة عين شمس، بحيث ستكون الدورة مكثفة ولا تستغرق سوى أسبوعين فقط.

وقال: "بعدما وجدت أن أكاديمية التدريب التابعة للوزارة، لن تتحمل هذا الكم الهائل من المعلمين، اتفقت مع كليات التربية على أن تقوم بتدريبهم مقابل 500 جنيه فقط، بعدما كان المقابل المادي 1200 جنيه".

سألناه: ماذا لو انطبقت هذه الشروط على 200 ألف معلم مثلاً، والمستهدف تعيينهم 80 ألفًا فقط، فأجاب الوزير: "في هذه الحالة سيتم التعيين وفقًا للأقدمية".

كانت الحكومة قد وافقت على تثبيت 150 ألف موظف متعاقد بمختف قطاعات الدولة، ونجح وزير التعليم من خلال مفاوضات جرت مع الوزير المالية، في أن يحصل على 80 ألف وظيفة للمعلمين.

المصدر : بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com