رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مبعوث الاتحاد الأوروبي لدول جنوب المتوسط يجدد إدانته للأعمال الإرهابية في مصر

img


بحث وزير الخارجية المصري نبيل فهمي اليوم الخميس مع برناردينو ليون مبعوث الاتحاد الأوروبي لدول جنوب المتوسط، التطورات الداخلية والعلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية، في بيان صحفي، أن فهمي أشار خلال اللقاء إلى أعمال العنف والإرهاب التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية وتصميم الحكومة على مواجهة هذه الأعمال بكل حسم وقوة ووفقا للقانون.

وبحسب المتحدث، أكد فهمي التزام الحكومة بخريطة الطريق وتنفيذها وفقا للتوقيتات الزمنية المعلنة، مشيرا إلى أن أي شخص أو طرف ينبذ العنف ولا يحرض عليه ولا يواجه تهما قضائية أو جنائية ويقبل بخريطة الطريق سيكون متاحاً له إمكانية المشاركة في العملية السياسية الجارية.

وأشار الوزير فهمي في هذا السياق إلى أن استمرار أعمال العنف والإرهاب تؤدي إلى مزيد من التباين، منوها إلى أن المشاركة في المسار السياسي الحالي متاح فقط لمن ينبذ العنف والإرهاب ويحترم الإرادة الشعبية ويقبل بخريطة الطريق.

من جانبه أكد "ليون" على أهمية دور مصر الإقليمي، وجدد على إدانة الاتحاد الأوروبي لأعمال الإرهاب، معربا عن التقدير بأن تحقيق التوافق الوطني يتعين أن يتم من خلال جهود مصرية فقط، وأن الاتحاد الأوروبي لا يسعى إلى القيام بدور محدد في هذا الشأن، غير إنه على استعداد للمساهمة في أي جهد يطلبه الجانب المصري.

وقال المتحدث إن اللقاء تناول أيضا العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي وأهمية دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية بما يسهم في بناء الديمقراطية العصرية الحقيقية التي ينشدها الشعب المصري.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com