رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

جامعة القاهرة تنظم أول منتدى علمى لتوجيه البحوث العلمية لخدمة المجتمع

img

قالت الدكتورة لميس رجب وكيل كلية الطب للدراسات العليا أن منتدى البحث العلمى الذى تنظمه جامعة القاهرة خلال الفترة من 13- 16 ديسمبر الجارى هو مدخل الجامعات المصرية لقائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم .

وأشارت الى أن المنتدى يستهدف دعم أساليب جودة البحث العلمى فى الجامعات المصرية، وتوجيه البحوث العلمية الجامعية نحو خدمة أهداف الدولة فى التنمية، ودعم الشراكة البحثية مع الجهات الداعمة للبحث العلمى.

وأوضحت د.لميس فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت أن المنتدى يشارك فيه عدد من الوزراء وقيادات الجامعات والمراكز البحثية ورجال الصناعة والأعمال فى مصر، إلى جانب خبراء وباحثين من مصر والدول العربية وأوروبا وأمريكا مشيرة الى ان الجراح العالمى الدكتور مجدى يعقوب، والدكتور على فهمى خبير النظم والمعلومات، وعالم الآثار الدكتور زاهى حواس أمين المجلس الأعلى للأثار سيلقون محاضرات بالمنتدى.


وتابعت أن جلسات المنتدى ستتضمن بحوثاً وأوراق عمل فى مختلف القطاعات العلمية، حيث يشمل بحوثاً تطبيقية فى الطاقة المتجددة والمحطات النووية والموارد المائية والتخطيط العمرانى والنقل ونظم المعلومات وشبكات المحمول والصناعات الكيماوية، وتركز بحوث قطاع العلوم الطبية على عمليات زرع النخاع والأعضاء وسرطان الثدى.

وأضافت أن تصنيف الجامعات عالمياً يعتمد على النشر الدولى والمنتدى يعتبر خطوة إيجابية تجاه وضع الجامعات المصرية على قائمة أفضل الجامعات بالعالم معربة عن سعادتها بأن كثير من العلماء المتميزين مثل الدكتورة وفاء الصدر العالمة المصرية التى تشغل رئيس المركز الدولى لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة من خريجى جامعة القاهرة.

وأشارت الى أنه سيتم عمل مسابقة لإختيار البحوث المتميزة وستقوم الجامعة بتمويلها وذلك للمساهمة فى تفعيل دور البحث العلمى فى خدمة المجتمع المدنى مشيرة الى أن المنتدى سيساهم فى تنمية مهارات الباحثين وتدريبهم على الخطوات الصحيحة للبحث العلمى.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com