رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الفيفا: لا نية لسحب المونديال من قطر

img

أكد أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم جيروك فالكه بأن اللجنة التنفيذية لـ"فيفا" ستصوت على إقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء مشددا على أن النقاش سيتركز على هذه النقطة بالذات "وليس على سحب البطولة من قطر".

كما رفض طلب رابطة الأندية الأوروبية بالتروي قبل اتخاذ قرار نقل البطولة إلى من الصيف إلى الشتاء مشيرا إلى أن التصويت سيتم الشهر المقبل.

وجاء كلام فالكه على هامش اجتماعات اللجنة الأولمبية في بوينوس آيرس وقال "سيكون هناك قرار خلال اجتماع اللجنة التنفيذية المقرر مطلع الشهر المقبل (3 و4 كتوبر) في زيوريخ حول إمكانية نقل إقامة البطولة من الصيف إلى الشتاء".

وأضاف "النقاش سيكون محصورا بهذه النقطة بالذات وسحب البطولة من قطر ليس مطروحا على الإطلاق".

وفي رد على طلب رابطة الأندية الأوروبية بالتروي ومشاورة مختلف المسؤولين في البطولات الكبرى قال فالكه "هذا هو قرار اللجنة التنفيذية والتصويت سيتم الشهر المقبل. سيسأل البعض بالطبع ما هي تداعيات هذا القرار. وبالطبع سننجز الاتفاق مع مختلف الأطراف".

وتساءل "بما أن القرار لم يتخذ بعد، كيف يمكن الطلب من فيفا العمل على ايجاد حلول للتداعيات التي تتطلبها نقل البطولة من الصيف إلى الشتاء"؟

وتابع "أنا واثق من أننا سنتوصل إلى اتفاق بأن اللعب في فصل الصيف سيتسبب بتحديات كبيرة وبأن إقامة كأس العالم في الشتاء هو الخيار الأفضل على أن يتفق الجميع على هذا التغيير وإجراء التعديلات المناسبة على البرامج".

وكشف "دوري أن أنجح في التوصل إلى اتفاق مع مختلف أولياء الأمور".

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com