رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

البدء فى خطة إصلاح حديقة الأورمان التاريخية بالجيزة

img

قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن الدولة سوف تتحمل كافة تكاليف وإعادة تأهيل المقرات والمنشآت العامة بالمحافظات والتى تم إستهدافها خلال الفترة الأخيرة بالتخريب والاقتحام والحرق شملت أعمال تخريب وإحراق وإتلاف لمقرات عدد من المحافظات وإحراقها.

جاء ذلك السبت خلال تفقد وزير التنمية المحلية يرافقه الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة لحديقة الأورمان للبدء فى خطة إصلاحها وإعادة تأهيلها بهدف إعادتها إلى أفضل من الحالة التي كانت عليها كحديقة ترفيهية وعلمية بعد التلفيات التى أصابتها جراء إعتصام أنصار الرئيس المعزول وإتلافهم لها.

وقال وزير الزراعة أن الحديقة تعد من أهم الحدائق التاريخية والأثرية وتعتبر الرئة الحقيقية للجيزة وقد وقعت بها تلفيات وتشوهات خلال الفترة الأخيرة مشيراً إلى أن إجمالى الخسائر بلغت 52 مليون جنيه تشمل مسطحات خضراء ونظم رى ووصلات كهرباء ومياه وبنية أساسية.

ودعا وزير الزراعة منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والشركات الخاصة المشاركة فى معارض زهور الربيع إلى المشاركة فى تحمل تكاليف إصلاح وإعادة تأهيل الحديقة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن الحديقة تمثل قيمة تاريخية كبيرة لأهالى الجيزة حيث تم إنشائها منذ أكثر من مائة عام وتشتمل على العديد من نوعيات النباتات النادرة وتعتبر حديقة تعليمية هامة لإحتوائها على أشجار وفصائل نادرة .
وأضاف أن أنصار المعزول قاموا خلال الأيام الماضية بإتلاف هذه النباتات إضافةً إلى قيامهم ببناء حوائط ودق طلمبات خشبية وإتلاف الأسوار والأشجار والبوابات.

وأكد عبد الرحمن أن إصلاح الحديقة يحتاج إلى مشاركة من جميع الجهات المعنية بحيث تعود إلى مكانتها السابقة البيئية والترفيهية والتعليمية بالإضافة إلى توفير كافة البيانات والمعلومات لزائريها.

وأوضح المحافظ أن إصلاح الحديقة سيتم بمشاركة وجهود العديد من جهات الدولة خلال فترة زمنية محددة وإن إجتماع اليوم بهدف التنسيق بين الوزارات المشاركة والمحافظة

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com