رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السياحة تؤكد انتظام عودة المعتمرين.. وغرفة الشركات تتوعد المخالفين

img

أكد صلاح هيكل، وكيل أول وزارة السياحة للرقابة على الشركات، إن عدة المعتمرين تسير بصورة طبيعية ومتميزة حتى الآن نتيجة للتنسيق والمتابعة لبعثة وزارة السياحة فى كل اللجان فى مختلف المطارات والموانئ.

وأشاد هيكل، بالجهد الكبير للقنصل المصرى فى العقبة محمد عليوة ونائب القنصل محمد علوى اللذين قاما بجهد متميز بالتنسيق والتعاون مع رئيس لجنة وزارة السياحة فى العقبة سيد فرج أدى إلى تنظيم حركة مغادرة المعتمرين بصورة سلسة تعد الابرز خلال الاعوام الاخيرة .

وقال: إن هناك متابعة يومية وعلى مدار الساعة مع كافة رؤوساء اللجان التابعة لوزارة السياحة فى كافة المناطق للتنسيق فى عودة المعتمرين سواء رئيس لجنة حالة عمار حسنى يوسف ورئيس لجنة المدينة اسماعيل حسن ورئيس لجنة مكة صبح عبد الفتاح.

وأضاف أنه لا توجد أى حالات تكدس أو أزدحام حتى الان فى رحلات العودة التى تستمر حتى منتصف أغسطس ، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا تامًا واتصالًا دائمًا مع لجنة الطوارئ والازمات بغرفة شركات السياحة من أجل التدخل لدى الشركات التى لديها معتمرين متخلفين لترتيب عودتهم دون وقوع مشكلات أو حدوث تكدسات .

وأكد رئيس لجنة إدارة الأزمات بغرفة شركات السياحة، وعضو لجنة السياحة الدينية إن تنسيقا تاما بين اللجنة ووزارة السياحة يجرى حاليًا بصورة كاملة ومتتابعة على مدار الساعة من أجل التنسيق فى عودة المعتمرين بصورة منتظمة دون وقوع أي مشكلات.

وقال: إن الغرفة بالتنسيق مع وزارة السياحة ستقوم بمعاقبة الشركات السياحية التى لديها تخلفات فى المعتمرين لأكثر من أربعين يومًا، وستكون تلك العقوبات مشددة جدا حتى لا تتكرر تلك المخالفات والتى تسببت فى عدم قدرة بعض الشركات الحصول على تأشيرات عمرة.

وتوقع ألا تشهد عودة المعتمرين أي مشكلات خاصة مع التنسيق الحالى والتدخل السريع
من لجنة الأزمات بغرفة شركات السياحة التى تعمل على مدار الساعة ويستمر عملها حتى عودة آخر معتمر.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com