رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

كيف تبني لنفسك مكانة عالية بالتطوع؟

العملً التطوع زهراتي بنات حواء هو عمل يقوم به الجميع (رجال ونساء-أطفال وشيوخ) لمساعدةً غيرهم بدوافع دينية وأخلاقية وتربوية وخيرية وإنسانية و إجتماعية بحته لخدمة الجمعيات والهيئات والمؤسسات الخيرية والانسانية لتقديم خدمةً قيمة وراقية المعاني قليلة التكاليف لدعم القيم التطوعية وترسيخ أهمية العمل ومساعدة الاخرين من المحتاجين والفقراء والمساكين وذوي الاحتياجات الخاصة والإيثار ومكارم الاخلاق وخاصة في الأوقات الصعبة كالكوارث والحروب، والاستفادة من بعض الامكانات التي تتوفر لكل متطوعه. دعوني أؤكد لكم أن العمل التطوعي بأنه علامة الرقي والتطور والأساس لكل عمل ناجح وخاصة في مجالً الاعاقة و إغاثة الملهوف مستشهدا بما يقوم به علمائنا الاكارم والتطوع يعكس الصورة الناجحة لكل عمل خيري و إنساني.
ويتضمن التطوع جهودا إنسانية تبذل من الكثير من أفراد المجتمع بصورة فردية أو جماعية ويقوم التطوع بصفة أساسية علي الرغبة والدافع الذاتي للمتطوع رجلا كان أو من بنات حواء.
ومن مميزات التطوع اجر ثابت لا ينقطع يبقى في ميزان حسنات المتطوع والاحسان ممدوح عليه المسلم/المسلمة ومطلوب في كل شئ ويتجاوز في ديننا الحنيف حدود الاحسان الي الأغصان فمن كانت في يده غرسه وقامت القيامة فليغرسها.
ففي العمل التطوعي من بنات حواء إن الأدوار البارزه في العمل التطوعي من حيث قدرته علي الخروج من كثير من المأزق الاجتماعية والفردية ، فعلي الصعيد الفردي يؤكد علماء للنفس وخاصة في مراحل أوقات الفراغ او التقاعد أما في المجتمع فإنه يساهم في رفعة الامم. انا سعيدة في كل أعمالي التطوعية كونوا أنتن أيضا!
وستكون وجهتي هذه الايام في صلاله (عمان) عمل يتعدى الحدود