ط£ط¬ط¹ظ„ظ†ط§ ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط©
الخميس 18 ديسمبر 2014

جديد المقالات

facebook

إرسل خبر أو مقال اعلانات



البحث

في

اعلانات
اعلانات

جديد الأخبار

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

القائمة البريدية

للإشتراك في الأخبار
ضع بريدك

للإشتراك في المقالات
ضع بريدك

feedburner.google.com بدعم من

المتواجدون الآن


تغذيات RSS
الجالية تبدأ حملة معاً لتحقيق مطالب المصريين بالخارج
عرفه الدالي

عرفه الدالي
02-24-2011 06:59

تبدأ قناة ومجلة الجالية بالتعاون مع إتحادات المصريين بالخارج وكافة أبناء مصر بالخارج ببدأ حملة
( معاً لتحقيق مطالب المصريين بالخارج )
ليوجه الجميع ندائه ومطالبة من أجل تحقيقها
فالمصريين بالخارج مطالبهم يجب أن تكون محل تنفيذ لأنهم أبناء مصر المغتربين
والذين ضاعت حقوقهم الكثيرة ولما لهم تأثير قوى على حركة الإقتصاد في مصر
فنهيب بكافة أبناء مصر المغتربين الإنضمام لنا بالحملة وإبداء مطالبهم
ونتوجه بالشكر لكافة أبناء مصر الذين أرسلوا لنا مطالبهم من أجل العمل على إيصالها لكافة المعنيين
وسيم نشر المطالب التي إرسلت إلينا تفصيلياً في هذا القسم المخصص بالحملة
ومنها مطالب دستورية ومطالب تعليمية ومطالب إجتماعية ومطالب إقتصادية
ونستقبل مقترحاتكم وآرائكم على البريد المخصص للحمله
egybroad@aljalia.tv

رابط جروب الحملة على الفيس بوك
http://www.facebook.com/#!/home.php?...289520723&ap=1
رابط القسم المخصص للحملة بمنتدى صوت المصريين بالخارج على الرابط
http://www.aljalia.tv/vb/forumdisplay.php?7-


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4332

اعلانات اعلانات
اعلانات اعلانات

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


التعليقات
a
#164 Saudi Arabia [د/ مجدي يونس]
2.18/5 (15 صوت)

02-25-2011 10:48
وفقكم الله يا استاذ / عرفة
وتأكد أننا معكم قلبا وقالبا لتحقيق مطالب المصريين بالخارج حتى نشعر أن هناك رباطا قويا بيننا وبين البلد التي اضطررنا للبعد عنها من أجلها ومن أجل أبناءنا ، وأنا إذ اؤيدكم فيما تطرحونه من مطالب وأفكار ،فأنا اضع بين أيديكم خبراتي المتواضعة لنعمل معا كفريق ويمكن أن نؤسس اتحاد على غرار اتحاد المصريين بأوروبالكي نوصل أصواتنا نحن العاملين بمنطقة الخليج إلى المسئولين الحاليين عن الحكم في مصر قبل فوات الأوان ، فمصر الآن تشهد حراكا سياسيا ايجابيا ، والفرصة مواتية لعرض مطالبنا للمشاركة في توجيه هذا الحراك ، أملا في تحقيق مستقبل أفضل للمصريين العاملين بالخارج يحفظ لهم حقوقهم ، ويلزمهم بآداء واجباتهم على أن يكون التواصل سريعا مع المسئول عن وزارة المصريين العاملين بالخارج ،
وفقكم الله وجعلنا وإياكم ممن يعملون لصالح مصرنا الغالية التي أصبحنا أكثر حبا وانتماءالها وافتخارا بها.
مع خالص ودي وتقديري
أخوكم د/ مجدي محمد يونس
جامعة القصيم ، بريدة


a
#170 Saudi Arabia [عصام النشار]
1.73/5 (12 صوت)

03-01-2011 07:16
[ الاستاذ المحترم/ عرفه الدالي بارك الله لك في جهدك واعاننا جميعا لما فيه صلاح البلاد والعباد هذا الموضوع غاية في الاهمية فالجالية المصرية بالسعودية هي جالية نوعية وليست قليلة العدد وان اعتبر هذا الاقتراح انما هو بداية الطريق الصحيح خاصة بعد ان تم تخصيص وزارة للعاملين بالخارج واقترح ان نبدا ذلك ببالدعوة الى مؤتمر عام وحاشد لعمل جمعية تأسيسية من اجل هذا الغرد والله ولي التوفيق0
عصام النشار مدارس الرياض


a
#178 Saudi Arabia [اسراء ناصر حسن]
1.57/5 (12 صوت)

03-05-2011 09:26
نطالب ان يكون لنا حقوق مثل اي مواطن مقيم في بلدة ولا نتعامل كضيوف تعود لقاضاء اجازة نريد دعم نريد اراضي لعمل مشاريع ومصانع عليها كيف لنا ان نعيش لو عدنا كما عاد المصريين من ليبيا كيف نعيش لو تم الاستغناء عنا اننامظلومين


a
#179 Saudi Arabia [أشرف عبد الله ( عبقرينو )]
2.12/5 (14 صوت)

03-06-2011 01:49
بسم الله الرحمن الرحيم



نيابة عن فئة كبيرة من أبناء الشعب المصري العاملين بدول الخليج، وآملاً من باقي المصريين العاملين خارج مصر بجميع أنحاء العالم فكرنا في دعوتكم لمشاركتنا بآرائكم وأفكاركم ومتطلباتكم، نود التعبير عن بعض الآراء والأفكار والطلبات الخاصة بنا من وحي إنتمائنا لوطننا الغالي الحبيب (مصر)، وأملاً منا في تحقيق تغيير إيجابي حقيقي لصالح الوطن والشعب المصري العظيم، حيث تشهد مصر الآن حراكاً سياسياً ودستورياً وديمقراطياً ايجابياً خاصة بعد ثورة التغيير المجيدة في مصر الحبيبة الآن.. وإنتصار إرادة الشعب المصري، وكذلك لإعادة دعم وتأصيل وصياغة العلاقة بين المصريين العاملين بالخارج وبوطنهم من خلال سفاراتهم في بلد العمل والمهجر وما يفترض أن تدعمه من جوانب ثقافية واجتماعية واقتصادية ودستورية وإدارية، وفنية، وصحية وحقوقية وأيضاً نتاج عن رغبة حقيقية منا من المشاركة الإيجابية والفاعلة والفعّالة في هذه الأمور من خلال تواجدنا خارج مصر وباستثمار كل الإمكانات والطاقات المتاحة لدينا. حتى نشعر أن هناك رباطا قوياً بيننا وبين البلد التي اضطررنا للبعد عنها من أجلها ومن أجل أبناءنا. وأملا في تحقيق مستقبل أفضل للمصريين العاملين بالخارج يحفظ لهم حقوقهم.

وحيث أن أعداد المصريين العاملين بالخارج يصل إلى ( سبعة ملايين نسمة ) تقريباً أي ما يقارب من عشر المصريين بالكامل.. فضلاً عن تنوع ثقافتهم وتعليمهم ومجالات عملهم وكفاءتهم المتميزة بكافة المجالات بدول الغربة والتي تبدأ من العمال المهرة وصولاً إلى الأكاديمين والعلماء والعباقرة في كافة الفروع والمجالات.. ولا يخفى على أحد أن ثاني دخل لمصر يأتي من العملة الصعبة والتي يعتمد على المصريين العاملين في الخارج منها بعد التصدير و قبل السياحة ).
أملين أن نرى مصر في صفوة الدول المتقدمة ونرى شعبها من أرقى الشعوب كما عهدناه منذ الصغر، وسوف نقوم بسرد بعض الآراء والمقترحات والمطالبات التي توصلنا إليها فيما يلي:-

أولا:

نعلن تأيدنا الكامل لثورة مصر الكريمة، وأسفنا الشديد لعدم تمكننا من المشاركة مع جميع فئات الشعب بها داخل مصر لظروف سفرنا بالخارج، ونعزي أنفسنا والشعب المصري كاملاً وجميع أسر شهداء الثورة صنّاع هذه الثورة البيضاء الذين استشهدوا داخل ميدان التحرير وخارجه لبناء هذه الثورة الشامخة منذ لحظة ولادتها الأولى وخلال محاولات قمعها وهم أحياء دوماً في قلوبنا ودمائنا وعزاؤنا الوحيد لهم بأنهم يتمتعون الآن بجنان الخلد عند الرحمن عز وجل يرزقون. وبكل الحب والتقدير والعرفان نمد يد التعاون مع قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمصر على مواقفهم النبيلة المشهودة تجاه الشعب المصري وتبني تحقيق مطالبه وحماية ودعم الثورة ومحاكمة ومكافحة الفاسدين والسعي سوياً لبناء مصرنا الجديدة بعد الثورة يداً بيد بكل الحب والعطاء والإخلاص.
إلا أننا نأمل عن طريق تواجدنا خارج مصر بالعمل بشكل إيجابي يدعم ويفيد تلك الثورة المجيدة، كما نود شكر الشعب المصري الكريم وبالأخص الشباب الذين كانوا هم نقطة إنطلاق وتأكيد وإستمرار والمثابرة والتحمل بتلك الثورة العزيزة التي أعزتنا بكل كرامة ورفعت رؤوسنا جميعا في أعلى مكانة وسط الأمم والذي نستشعره تماماً بحكم تواجدنا خارج مصر، كما نود أن نعتذر لتأخر إعلاننا هذا ولكن كان ذلك بسبب أننا أردنا أن نجمع شتاتنا في البلاد المتفرقة والمتباعدة أولاً على قلب واحد وكلمة واحدة وأفكار تعبر عن كل الفئات المنتشرة في بلاد الخليج والتي سوف نقوم باستعراضها فيما يلي من نقاط .


ثانيا:

نقوم من خلال النقاط التالية طرح بعض المطالب المقترحة التي نرى أنها مطالب ملحة وأساسية داعين كل المصريين العاملين بالخارج لتأيدها ودعمها ومشاركتهم لنا بأفكار أخرى تدعمنا وتفيدنا كما ندعو كل الجهات الرسمية المختصة بالتعاون معنا لتفعيلها وإستثمارها على أحسن وأكمل وجه ونتمنى تلبيتها وعمل خطة وجدول زمني لتنفيذها بأقصى سرعة ممكنة ويمكن استعراضها في النقاط التالية :-
1. دعوة جميع المصريين العاملين بالخارج بتحويل مبلغ ألف دولار على الأقل فوراً إلى حساباتهم الخاصة داخل مصر.. لدعم الإقتصاد المصري في هذه الآونة الحرجة.

2. دعوة جميع المصريين العاملين بالخارج لشراء أسهم في البورصة المصرية ولو بأقل القليل فوراً.

3. دعوة جميع المصريين العاملين بالخارج لقضاء أجازتهم السنوية بمصر هذا العام.

4. دعوة شركة مصر للطيران لتخفيض أسعار تذاكرها هذا العام للمصريين العاملين بالخارج.

5. دعوة جميع المصريين العاملين بالخارج لحجز جميع تذاكر سفرهم ذهاب وعودة على شركة مصر للطيران إن أمكن ذلك.

6. دعوة وزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع سفاراتها بجميع أنحاء العالم وبالتنسيق أيضاً مع شركات السياحة المصرية بعمل مناقصات لتلك الشركات لعمل رحلات سياحة داخلية منخفضة ومتوسطة التكاليف للمصريين العاملين بالخارج خلال فترة أجازتهم بمصر ويتم الإعلان عنها بالسفارات المصرية خارج مصر ويتم حجزها أيضاً بالدولار من خلال السفارات المصرية خارج مصر.

7. إتاحة الفرصة لجميع المصريين العاملين بالخارج بالتصويت في جميع الإنتخابات المصرية على رئاسة الجمهورية وعضوية مجلس الشعب والتصويت على التعديلات الدستورية من خلال السفارات والقنصليات المصرية خارج مصر بصورة سهلة ودون تهميش لأصوات 7 مليون مصري خارج مصر، وذلك بواسطة إشراف لجنة من القنصلية المصرية نفسها بكل السفارات والقنصليات.. وذلك للتعبير عن رأي المصريين العاملين بالخارج ومشاركتهم في الحياة البرلمانية والدستورية المشروعة حيث أن عددهم كنسبة مئوية وكرقم لا يستهان به وكذلك كفئات تشكل نوعية متنوعة ممتازة من أكاديميين وعلماء وتربويين ومبدعين وفنيين وعمال وشباب ورجال أعمال وفكر وإقتصاد وتعليم وصحة وغيرها بكافة المجالات ومابين تلك الأقطاب من فئات كثيرة أخرى.

8. من الممكن والمقترح تعيين ( أحد أعضاء مجلس الشعب) يمثل المصريين العاملين بالخارج من الشخصيات المصرية العامة الموثوق بنزاهتها يتم إختيارهم بعناية وكذلك قدرتها على التواصل بكفاءة وفاعلية ولو إلكترونيا وهاتفياً مع المصريين العاملين بالخارج وتحدد مدة عمله مدة 3 سنوات ومن الممكن تعيين عضو مجلس شعب يمثلوا العاملين بكلاً من الدول التالية خارج مصر ( دول الخليج العربي - دول شمال أفريقيا - جميع دول أوروبا - شرق أسيا - غرب أسيا - بأمريكا الشمالية - بأمريكا الجنوبية - بأستراليا ) وغيرها إن أمكن.

9. مقترح عمل مجلس لممثلي المصريين العاملين بالخارج مفعل بالإنتخابات الحقيقية المعلن عنها لكل سفارة على حده ثم عمل مجلس منتخب من تلك المجالس يمثل المصرين العاملين بالوطن العربي وكذلك لكل قارة مجلس من تلك المجالس.

10. حفظ حق الموظفين المصريين العاملين بالخارج في حصولهم على دورهم في الترقيات الطبيعية وكذلك الدرجات المالية كباقي زملائهم المقيمين بمصر حيث أنه ليس من المعقول أن يعود بعد 10 سنوات أو أكثر موظف لبلده بالخبرة التي حصل عليها في مجال عمله ولم يجد فرصة للعمل بمجاله بوطنه. ويجد نفسه منحدر عن باقي زملاءه.

11. الموافقة على إنشاء مدارس ( تدرس المنهج المصري ) للمصريين العاملين بالخارج بالتنسيق مع الدولة المستضيفة مقابل رسوم دراسية معتدلة ويمكن الإعتماد على رجال الأعمال في تمويلها.

12. حق المصريين العاملين بالخارج الذين ليس لديهم عمل ثابت كموظفين داخل مصر بإبلاغهم وإعلامهم عن طريق السفارات المصرية عن أي إعلان أو مسابقة للتوظيف داخل مصر ، كما توفر لهم السفارة فرصة التقديم والإشتراك بتلك الوظائف شريطة إلزامهم في حالة القبول بالعودة الفورية لمصر للقيام بمهام وظيفتهم المرشحين لها.

13. الموافقة على السماح لكل مواطن مصري يعمل بالخارج بإدخال سيارة واحدة فقط طوال فترة إقامته في الدولة الواحدة بدون دفع جمارك عليها.

14. مناقشة فكرة قصر الجمارك على الشركات والمستوردين وإلغائها من على العاملين في الخارج خاصة لو كان ما يتم إدخاله لمصر أشياء لمعيشتهم الخاصة أو كانت مستعملة.

15. ضرورة حسن معاملة جميع المصريين المغتربين في جميع موانئ مصر الجوية والبرية والبحرية عند الدخول لمصر من رجال الشرطة والجمارك حيث يقوم بعض رجال الشرطة بتعطيل المواطنين العائدين عند الجــوازات والتعامل أحياناً بطريقة فظة غير أخلاقية معهم تبدأ ملامحها بعبوث الوجه وعلو الصوت.

16. إقامة ( نادي رياضي إجتماعي ترفيهي ) على أرض مستأجرة للجاليات المصرية بالخارج بكل الدول التي يعملون بها مقابل رسوم سنوية رمزية عائلية أو أفراد بإشراف القنصلية المصرية.

17. دعوة للبنوك المصرية بفتح مكاتب دائمة لها داخل السفارات المصرية وكذلك فروع لها في البلاد المنتشر بها أعداد كبيرة من الجاليات المصرية ومن ثم يمكن وقتها ترغيب المصريين العاملين بالخارج لإيداع أموالهم بها وكذلك تحويل رواتبهم عليها.

18. دعوة جميع رجال الأعمال المصريين العاملين بالخارج لإستثمار أموالهم بمشاريع فاعلة داخل مصر.

19. دعوة جميع المصريين العاملين بالخارج بالتعاون مع السفارات المصرية وتحت تنظيمها وإشرافها لطرح بعض الأفكار لعمل مشروعات وشركات تعاونية مساهمة لتنفيذها داخل مصر بحيث يكون ملاكها هم المصريون العاملون بالخارج سواء كانت بشكل أسهم تطرح لمن يريد أن يشارك من خلالها من المصريين العاملين بالخارج أو حتى بشكل شراكة أفراد من المصريين العاملين بالخارج ويتم توكيل جهاز إداري بإدارة تلك المشاريع داخل مصر ويقوم الملاك بمراقبتهم ومراجعتهم من الخارج أو من خلال فترة تواجدهم بالأجازات داخل مصر بحيث تنمو تلك الشركات وتتطور خلال فترة عمل المصريين بالخارج حتى يجدوا أموالهم مستثمرة بشكل قوي عند عودتهم لمصر بصورة توفر لهم دخل ممتاز يعينهم لإكمال خطواتهم داخل مصر.

20. دعوة جميع رجال الأعمال المصريين العاملين بالخارج بالتعاون مع السفارات المصرية لعمل بعض الأسواق الدائمة والمتنقلة داخل دول المهجر للبضائع المصرية متمثلة في جميع المشغولات التراثية المصرية والملابس و الصناعات الغذائية المصرية وما تختص به في جميع المناسبات المختلفة وكذلك المفروشات والأثاث ومعارض الكتب المصرية، على أن تحتسب هذه البضائع ضمن دخل التصدير المصري، ونقترح أن تدعم السفارة المصرية هذا بتوفير الأرض والبناء المخصص لهذا سواء كان داخل السفارة أو خارجها ويكون هذا بما يشبه شراكة بينها وبين رجال الأعمال الذي سيصبح دورهم يختص باستيراد تلك الأسواق من مصر، وتكون هذه الأسواق مفتوحة للجميع مصرين أو غير مصريين ويكون دخلها جزء منه يعود لمصر مما يخص شراكة السفارة وجزء يعود لرجال الأعمال المشاركين ويكون مبدأ الشراكة مفتوح للجميع، مما يساعد في نمو دخل مصر من العملة الصعبة من خلال التصدير والمبيعات، ويساعد أيضاً في تشجيع الصناعات الحرفية التراثية المصرية التي يعاني محترفوها كثيراً، وكذلك يساعد في عمل إعلان دائم ومستمر عن السياحة المصرية خصوصا لو تبنت هذه الأسواق فكرة العروض الخاصة من وقت لآخر.


21. عمل جسر إقتصادي قوي وفاعل وفعّال متمثلاً في السفارات المصرية ووزارة الخارجية المصرية بين رجال الأعمال المصريين المستوردين العاملين بالخارج من ناحية ورجال الصناعة والتجارة المصريين العاملين بمصر وخاصة أصحاب الصناعات والمشاريع الصغيرة (المريدين التصدير) من ناحية أخرى لإمداد المصنعين بمتطلبات السوق العالمية من صناعات يمكن توطينها في مصر بحيث يستوردها رجال الأعمال بالخارج، وكذلك لإمداد رجال الأعمال المستوردين بما يتوفر في مصر من صناعات صغيرة يمكن تصديرها للخارج، وتتم هذه الفكرة من خلال لجان إقتصادية تمثل وزارة الخارجية وتتواصل مع جميع أصحاب الصناعات في مصر فعلياً وإعلامياً بناء على توصيات السفارات المصرية وإتصالاتها بالمستوردين في الخارج.

22. توفير وتفعيل خدمة (الرسائل النصية) بكل سفارة مصرية للمصريين العاملين بالخارج تيسيرا لنقل المعلومات و الإعلانات من السفارة للمصريين العاملين بالخارج.

23. توفير رقم تليفون خط ساخن داخل السفارات و الإعلان عنه بصفة مستمرة لتواصل المصريين مع سفاراتهم في حالة المشاكل و الطوارئ و الكوارث.

24. عمل موقع ألكتروني يخص وزارة الخارجية المصرية ويتفرع منه أبواب لجميع السفارات المصرية في جميع أنحاء العالم و من خلاله يسمح للمصرين المشاركة بآرائهم و أفكارهم.

25. إعتماد قناة (الجالية) الفضائية المصرية على الإنترنت رسمياً والإستفادة القصوى منها لتكون قناة ربط بين جميع المصريين العاملين بالخارج، وأن ترتبط بوزارتي الخارجية وشؤون العاملين بالخارج وتكون متخصصة في نقل أخبار المصريين وإنجازاتهم بالخارج وأدوارهم وأنشطتهم وفعالياتهم بالخارج وكذلك للإعلان عن مشكلاتهم وآرائهم ومواقفهم في جميع أنحاء العالم خارج مصر ومن جانب آخر تقوم بالإعلان عن نشاطات السفارات المصرية وأي شيء يخص وزارتي الخارجية وشؤون العاملين بالخارج والإجراءات والفعاليات الخاصة بهم.

26. عمل استفتاء سنوي بين المصريين العاملين بالخارج كل في دولته على حده حول الدور الذي قامت به سفارته خلال العام ومستوى أدائها ومدى نجاحها في تحقيق أهدافها وايجابيته وأوجه القصور به، ومن ثم يعلن لقب أفضل حقيبة دبلوماسية وسفارة لكل عام وكذلك أسوأ حقيبة دبلوماسية وسفارة لكل عام، وعمل ترتيب لباقي السفارات لمعالجة أوجه القصور وتصليح الأخطاء بصفة دائمة والإحتذاء بالمثل الإيجابي و إيجاد تنافس في الأداء لصالح المواطنين مع الأخذ في الإعتبار أعداد الجالية المصرية ونوعيتها بكل دولة على حده.

27. تنشيط دور الملحقات الثقافية المصرية بالسفارات بدول العالم وايجاد مناخ جاذب وفاعل وفعال حقيقي يلتف حوله المصريين العاملين بالخارج.

28. إيجاد آلية للتعليم الألكتروني والتعلم عن بعد مع جميع الجامعات المصرية بجميع كلياتها وتخصصاتها للمصريين العاملين بالخارج وكذلك وبصفة تأكيدية الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه ولو كان حتى بمصروفات أعلى من داخل مصر ولكن غير مبالغ فيها.

29. تخفيض الرسوم على المعاملات و الأوراق المستخرجة من داخل السفارات المصرية بما يتناسب مع أسعارها داخل مصر حيث أنا أحيانا تصل إلى 4 أو 5 أضعاف سعرها داخل مصر مثل جواز السفر وغيره من الأوراق الرسمية.

30. تحديد موعد شهري ثابت داخل كل قنصلية أو سفارة ومدرج في جدول أعمالها سواء بحضور سعادة السفير وسعادة القنصل العام من ينوب عنهما في حالة وجود ظروف طارئة للإجتماع بالجالية المصرية لمناقشة أوضاعها ومشاكلها و متطلباتها على أن تكون هذه الإجتماعات متنقلة داخل مدن دول المهجر كلها وفي أوقات الأجازات الرسمية لهذه البلاد .

31. استخراج شهادات الميلاد للمولودين خارج مصر من السفارات المصرية وكذلك إستخراجها داخل مصر أول مرة من المحافظات كلها وليس من القاهرة فقط لتقليل المشقة على من يسكن بعيد عن القاهرة.

32. تيسير فرصة للموظفين المصريين العاملين بالخارج من إجراء تجديد أجازتهم بدون مرتب من خارج مصر عن طريق السفارة، أما عن إجراءات تجديدها داخل مصر فمطلوب اختصارها في مكان واحد لتقديم الأوراق ودفع المبالغ المطلوبة في كل إدارة وظيفية.
33. تيسير آلية لمن يريد رفع أي قضية داخل مصر وهو مقيم بالخارج من رفعها من خلال السفارة وتوكيل محاميين بكل محافظة مصرية من خلال ترشيح السفارة لهم.

34. قيام السفارات المصرية بدول العالم بالخارج بتفعيل عمل نظام ( تأمين صحي أسري وفردي ) للمصريين مع بعض المستشفيات الخاصة خارج مصر من خلال مناقصات في الدول المعنية بالسفارات تقدم من خلالها المستشفيات الخاصة بتلك الدول عروضها في تخفيض أسعارها لعلاج أبناء الجالية المصرية المقيمين بتلك البلاد على تغطي تلك المستشفيات جميع مناطق ومدن تلك الدول وتختص بجميع الأمراض و العلاجات دون أي تحايل على المرضى من شركات التأمين.

35. تحديد موعد خلال الأجازة الصيفية للمعلمين المصريين العاملين بالخارج لإجراء إمتحانات الكادر الخاص بالمعلمين داخل مصر وكذلك بحث إمكانية إجتيازها خارج مصر عن طريق السفارات في المواعيد المخصصة لها .

36. إقامة عدة دورات تدريبية للمصريين بالخارج حول ترسيخ مفهوم المواطنة والإنتماء ودعم مواهب الموهوبين من الأسر والأطفال في كافة ألوان الإبداع.. وتكريمهم ونشر إبداعاتهم.

37. عمل مجلة شرف سنوية بمصر توزع داخل مصر وخارجها وبالسفارات المصرية، تنشر أهم إنجازات المصريين العاملين بالخارج وأبرز الشخصيات منهم وأهم أدوارهم وإنجازاتهم وقصص كفاحهم في جميع أنحاء العالم في كافة المجالات من علمية وثقافية ودينية وسياســــــية وفنية واقتصادية ومناقشتهم حول ما يحدث خارج مصر وداخلها من قضايا وكذلك ما هو الدور الذي من الممكن أن يخدموا به مصر ومناقشته بطريقة ايجابية ،كذلك يتم نشر أفضل السفارات لهذا العام و استعراض أهم إنجازاتها وكذلك أفضل سفير.

38. إقامة حفل تكريم سنوي من خلال الدولة لأفضل شخصية ( علمية – أدبية - فنيية – إقتصادية - دينية - سياسية ) داخل مصر وكذلك خارج مصر من المصريين العاملين بالخارج من خلال استفتاء، ثم يتم الإجتماع بهؤلاء المكرمين في عدة اجتماعات ونطلب منهم إبداء مرئياتهم حول بعض المقترحات للإستفادة منها في تنمية وتطوير المجتمع في الجوانب المخالفة داخل مصر وخارجها وعرضه على الحكومة لمناقشتهم فيها ومن ثم تراجع الحكومة خطتها وامكانية الإستفادة من هذه المقترحات وطرق تفعيلها والجدول الزمني لتنفيذها.
ونتمنى ونؤكد على ضرورة تبني تلك الأفكار والمقترحات وعمل خطة وجدول زمني لتنفيذها بأقصى سرعة ممكنة للإستفادة منها وإفادة مصر لأقصى درجة ممكنة بها في الوقت الحاضر .
آملين من أحبائي المصريين بالمملكة العربية السعودية والمصريين العاملين خارج مصر بجميع أنحاء العالم بالإطلاع والإنضمام إلينا ومشاركتنا بآرائكم وأفكاركم المقترحة ومتطلباتكم، أملاً منا في تحقيق التغيير الإيجابي المشروع لصالح الوطن والشعب المصري العظيم.



عاشت مصرنا حرة أبية جميلة..
عاش شعبنا العظيم ..
عاشت ثورتنا المجيدة..
والله الموفق

محبكم/ أشرف عبد الله ( عبقرينو)

رسام الكاريكاتير
o مشرف العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للتغذية – وزارة الصحة بالرياض
o عضو الجمعية المصرية لرسامي الكاريكاتير – عضو الجمعية العربية للعلاقات العامة
o مـدير تحرير مجلة ( التغذية والصحة )


ردود على أشرف عبد الله ( عبقرينو )
Saudi Arabia [جوجو] 03-22-2011 01:01
ماشاءالله الكلام كله ممتاز بارك الله فيك وفى مصر والمصريين وارجو ان يرصل صوتنا للوزير التعليم العالى والحكومةنحن فداء لمصر وتراب مصر


a
#663 Saudi Arabia [مهندس مصرىىىىىىىىىىىى]
2.34/5 (13 صوت)

12-13-2011 11:41
دائما احس بأن بلدى تطاردنى
المصريين بالخارج يأخوانى البلد بتاكلهم لحم وترميهم عظام
اش الحال لو واحد فينا فجأه طردوه اين يلجأ فى ظل الغلاء الذى تسببت فيه بردو الحكومه وكأنها مؤامره
1) لماذا ندفع ضرائب يجب الغائها فورا
2)الغاء الجمارك لاى شئ للعاملين بالخارج وكفايه الاستقاده من تحويلاتنا
3) عمل صندوق معاشات ويكون من حقك تكملت المده السابقه مادمت خارج البلاد زى مبياخدو ضرائب
4) المفروض توفير وظائف حتى للعاملين بالخارج ويسمح لهم بأجازه بدون راتب
سيبكم من حكاية الانتخابات وخلافه عاوزيين حقنا الى كلوه


تقييم
3.15/10 (14 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الأراء والمقالات المنشورة بالمجلة تعبر عن أراء أصحابها دون أدنى مسئولية لإدارة المجلة